اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
المناظرة الأمريكية.. هاريس وترامب في مواجهة معركة الثقل السياسي الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة مع منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات واشنطن المتفرجة.. كيف تعزز المصالح الأمريكية استمرار الصراع في غزة؟ الانتخابات الأردنية تحت وطأة الأزمات.. نداء للأمل وسط الغضب الشعبي والوضع الاقتصادي الصعب مدير سابق لنزع السلاح وسلمية الطاقة النووية.. من هو السفير تميم متحدث الخارجية الجديد؟ نتنياهو على المحك.. حرب غزة ومخاطر السقوط السياسي فى واحدة من ابشع المجازر الإسرائيلية : عشرات الشهداء والمصابين في غارة على خيام النازحين بخان يونس رئيس الوزراء الفلسطيني يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية لمعالجة آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي واشنطن تطالب إسرائيل بتسريع التحقيق في مقتل أمريكية بالضفة كيربي: حماس لا تزال العقبة أمام التوصل لاتفاق في غزة ألمانيا تفرض ضوابط مؤقتة على حدودها البرية أحاديث نبوية أخطأ المتطرفون فهمها.. المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تحددها

الكشف عن وجود 51 معتقلة من قطاع غزة في سجن الدامون الإسرائيلي

اعتقال السيدات
اعتقال السيدات

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أن سجن الدامون التابع للاحتلال الإسرائيلي في حيفا، يأوى 51 معتقلة من غزة، مشيرين إلى أن المعتقلات يواجهن عمليات تنكيل وإذلال على مدار الوقت، ويقع احتجازهن في ظروف مأساوية.


وأوضحت الهيئة والنادي، في بيان مشترك، أن من بين المعتقلات مسنات وأطفال، مؤكدين أن عددهن أعلى من العدد الذي جرى الكشف عنه.


وأشارا إلى أنه لم يتسن بعد للمؤسسات معرفة أي معطى دقيق عن أعداد المعتقلين الغزاويين، وعن أماكن احتجازهم، أو أوضاعهم الصحية؛ بسبب مواصلة الاحتلال ممارسة جريمة الإخفاء القسري بحقهم، ومنعه الطواقم القانونية التابعة للمؤسسات الحقوقية من زيارتهم والإطلاع على أوضاعهم، ورفضه السماح للجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارتهم.


كما لفتتا إلى أن المعطى الوحيد الذي أعلنته إدارة سجون الاحتلال، هو وجود 661 من معتقلي غزة في السجون والمعتقلات، وصنفتهم بـ "المقاتلين غير الشرعيين".


يشار إلى أن شهادات كثيرة كشفها معتقلو غزة، بعد الإفراج عنهم، عكست مستوى عال من عمليات التعذيب والتنكيل التي نفذها جيش الاحتلال بحقهم وتظهر على أجسادهم، فضلا عن كشف الإعلام الإسرائيلي عن استشهاد مجموعة من معتقلي غزة في معسكر سديه تيمان في منطقة بئر السبع، دون تحديد هوياتهم، علما أن الاحتلال اعترف مؤخرا بإعدام أحد معتقلي غزة.

موضوعات متعلقة