اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

«ترامب» و«بايدن» يتبادلان الاتهامات حول الديمقراطية والكفاءة الإدارية

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

تتواصل المواجهة السياسية بين الرئيسين الأمريكيين السابق دونالد ترامب، والحالي جو بايدن، حيث يتبادلان الاتهامات حول الديمقراطية والكفاءة الإدارية في أمريكا.

ويرى ترامب أن بايدن يشكل تهديدًا للديمقراطية وغير مؤهل لإدارة حتى متجر صغير، بينما يعتبر بايدن أن ترامب كان مستعدًا للتضحية بالديمقراطية من أجل السلطة؛ تأتي هذه الاتهامات في إطار المنافسة المحتملة بينهما في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

وفي خطاب ألقاه بايدن في بنسلفانيا، حذر من خطر ترامب على الديمقراطية بعد الهجوم على الكابيتول، وأطلق حملته للانتخابات الرئاسية لعام 2024.

ومن جهته، رفض ترامب اتهامات بايدن وقال إنهم يستخدمون الحكومة كسلاح ويقومون بتشويه سمعته عبر اتهامه بتهديد الديمقراطية، كما أشار ترامب إلى أن بايدن غير قادر على إدارة حتى متجر صغير.

وتعاملت حملة بايدن مع ترامب باعتباره المنافس المفترض رغم أن المعركة على ترشيح الحزب الجمهوري لم تبدأ بعد.

وتستهدف الحملة ترامب بقضايا مثل الحق في الإجهاض والرعاية الصحية، مؤكدة على تهديد "شديد" للديمقراطية في الولايات المتحدة ومشهد الهجوم على الكابيتول يظهر في إعلانها التلفزيوني الأول لهذا العام.