اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

مأساة في شمال غرب كولومبيا: وفاة 33 شخصًا في انزلاق للتربة

في يوم السبت 13 يناير، أعلنت نائبة رئيس كولومبيا "فرانسيا ماركيز"، عن أنه لقي 33 شخصًا على الأقل مصرعهم جراء انزلاق للتربة في شمال غرب البلاد. ووفقًا للتقارير الأولية، غالبية الضحايا كانوا أطفالًا.

وفي البداية، ذكرت السلطات المحلية أن عدد القتلى بلغ 23 شخصًا على الأقل، ولكن الأرقام تصاعدت لتصل إلى 33 شخصًا. تم إغلاق الطريق الذي يربط بين مدينتي ميديين وكيبدو في المنطقة بشكل مؤقت بسبب حوادث انزلاق التربة.

وفي إحدى المناطق بالقرب من مدينة "كارمن دي أتراتو"، نزل عدد كبير من الأشخاص من سياراتهم ودخلوا منازل للاحتماء من الانزلاق، ولكن للأسف وقع انزلاق آخر أدى إلى جرف المنازل ومقتل 18 شخصًا.

وتشهد المنطقة التي وقع فيها الحادث، تشوكو، هطول أمطار غزيرة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. على الرغم من أن غالبية مناطق كولومبيا تعاني من فترة جفاف، إلا أن معهد الأرصاد الجوية والدراسات البيئية حذر من احتمالية هطول أمطار غزيرة في المناطق المتاخمة للمحيط الهادئ والأمازون.

الرئيس الكولومبي "جوستافو بيترو"، أكد أنه سيتم توفير كل المساعدة الممكنة لتشوكو في هذه المأساة المروعة. الشرطة تعمل بالتعاون مع هيئات الطوارئ وفرق الإنقاذ على الطريق بين ميديين وكيبدو.

وتم تداول صورًا تظهر فيها سيارات مدمرة بسبب الطين والانهيارات الأرضية على وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات التلفزيونية.