اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تعليقا على استقالة رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية.. مرصد الأزهر: حرية الرأي وعرض الحقائق من الحقوق الأساسية

رئيسة جامعة كولومبيا
رئيسة جامعة كولومبيا

أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف والإرهاب، أن حرية الرأي وعرض الحقائق من الحقوق الأساسية التي لا ينبغي الكيل فيها بمكيالين؛ فلو كانت التظاهرات لنصرة المجمع الاحتلالي أو لشطحات الشـ/ذوذ لما وجدت اعتراضًا، أما الانتصار لأكثر من مليوني شخص في أشد بقاع الأرض كثافة سكانية وهم تحت نيران الإبا/دة الجماعية فمرفوض في العالم المتشدق بالحريات.

وتابع مرصد الأزهر، ليعلم كل مسئول مناصر للمجمع الاحتلالي أن تقديم المصلحة الانتخابية على شرف الإنسانية سيجعله إلى مآل واحد مع المحتل في أضابير التاريخ: الزوال واللعن والمساءلة.

جاء ذلك تعليقا على حالة الغضب والاستياء التي أثارها تعاملها مع موجة التظاهرات المؤيدة لفلسطين داخل #جامعةـكولومبيا الأمريكية.

و أعلنت مينوش شفيق الاستقالة من منصب رئيس الجامعة، وذلك بعد فترة رئاسة قصيرة تخللتها إضرابات وانتقادات.

كانت "مينوش شفيق" قد استدعت شرطة نيويورك مرتين إلى حرم الجامعة لتفريق المتظاهرين، بعد إقامة بعضهم مخيمًا سلميًا للتضامن مع غ/زة، واحتـ/لال مجموعة أخرى مبنى داخل الحرم الجامعي.

وعقب سلسلة من الاعتراضات على موقف رئسة جامعة كولومبيا، صوتت مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في مايو الماضي، على سحب الثقة من مينوش، متهمين إياها بانتهاك حقوق الطلاب والحرية الأكاديمية بعد تعاملها المسيء مع التظاهرات التي خرجت دعمًا لقطاع غ/زة