اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مصر تدين التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة ولبنان

علم مصر
علم مصر

أدان الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة ولبنان، وارتكابها لانتهاكات صارخة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وتجاوزاتها ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وقوات "يونيفيل".

جاء ذلك خلال تلقى وزير الخارجية المصري، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا من إلينا فالتونين وزيرة خارجية فنلندا، ناقشا فيه مُجمل العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحسب ببيان صادر عن السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية.

وأشار البيان إلى أنّ وزير الخارجية المصري، أكد أهمية تكاتف الجهود الدولية لخفض التصعيد واحتواء الموقف والتوصل لوقف فورى لإطلاق النار فى غزة ولبنان، والسماح بتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية دون شروط.

وأعرب وزير الخارجية المصري، عن التطلع للتنسيق الوثيق مع وزيرة خارجية فنلندا لتعزيز العلاقات الثنائية، مؤكدًا أهمية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية واستفادة الجانب الفنلندي من الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر في القطاعات المختلفة، فضلًا عن دعم التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، بحسب البيان.

وأوضح البيان، أنّ "عبدالعاطي" أكد الرغبة في التعاون مع فنلندا في مجال التحول الرقمي، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي.

واختتم البيان، بتطرق وزير الخارجية المصري إلى اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، وأكد على تعويل مصر على دعم فنلندا للأولويات المصرية داخل الاتحاد الأوروبي، لا سيما في ما يتعلق بموضوعات الدعم الاقتصادي والأمن المائي وملف الهجرة.