اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مرصد الأزهر: تصريحات رئيس كولومبيا بمثابة صرخة في وجه الصمت الدولي تجاه الانته.اكات الإس.رائ.يلية

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر


أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن تصريحات جوستافو بيترو رئيس كولومبيا بمثابة صرخةً في وجه الصمت الدولي وبداية محاولة لتحرير الإعلام من الضغوط السياسية التي تحول دون أداء دوره بموضوعية واستقلالية.
وكان انتقد الرئيس الكولومبي، جوستافو بيترو، ما وصفه بـ "الصمت الإعلامي" إزاء الاعتداءات الصهـ يو نية التي تصل إلى حد الإبا دة الجماعية بحق الشعب الفلـ سطـ يني في قطاع غـ زة.

ووجه بيترو" في تغريدة له على منصة "إكس" انتقادات لاذعة إلى وسائل الإعلام الدولية التي تلزم الصمت أو تقوم بالتعتيم على الجرائم الصهـ يو نية من خلال تكرار الأكاذيب وتزييف الحقائق.

وشبّه الرئيس الكولومبي الصمت الإعلامي حيال جرائم الاحتـ لال وتكرار الأكاذيب بما كان يتم ترويجه في العهد النا زي بقيادة جوزيف غوبلز، وزير الدعاية في حكومة هتـ لر، وبالمنهجية المتبعة من قبل الأنظمة اليمينية المتطر فة للسيطرة على عقول الناس وتوجيههم بعيدًا عن الحقيقة.

وأضاف "بيترو" أن من يلتزم الصمت أو يدافع عن هذه الجرائم "فقد إنسانيته"، مشيرًا إلى أن وسائل الإعلام العالمية تسهم، سواء بالتحيز أو بالصمت المطبق، في تكريس رواية منحازة تروجها القوى اليمينية المتطر فة بهدف غسل العقول بواسطة الأكاذيب التي ترسخ الاحتـ لال وتبيح استمرارية العدوان.

واستنكر رئيس #كولومبيا الهجوم الممنهج على حرية الإعلام ومحاولات التعتيم على الجرائم التي ترتكب في الأراضي الفلسـ طـ ينية المحتلة.

تأتي تصريحات جوستافو بيترو مع قرب دخول العدوان الصهـ يوني على غ زة عامه الثاني دون إحراز تقدم في جهود وقف إطلاق النار نتيجة تعنت الجانب الصهـ يوني وهو ما يزيد من معاناة الفلـ سطـ ينيين، ولهذا يؤكد

موضوعات متعلقة