اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

بعد قرار وقف إطلاق النار على غزة.. اليابان وفرنسا تعيدان تمويل ”الأونروا”

الأونروا
الأونروا

ساهم إعلان مجلس الأمن الدولي، بالموافقة على مشروع قرار وقف إطلاق النار على غزة خلال شهر رمضان واستمرار الوقف لحين حل القضية الفلسطينية، في تشجيع عدد من الدول لإعادة تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا" وذلك بعد توقف التمويل لفترة قصيرة مما أثر على عمل الوكالة لمساعدة الفلسطينين في قطاع غزة.

اليابان تستأنف تمويل الأونروا

ومن جانبها كشفت وزارة الخارجية اليابانية اعتزامها استئناف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، حسبما أفادت سكاي نيوز عربية.

وأوضحت وزارة الخارجية اليابانية في بيان لها، صباح اليوم الجمعة، إن بلادها ووكالة الأونروا تؤكدان استمرارهما في التنسيق النهائي للجهود اللازمة لاستئناف المساهمة اليابانية في تمويل الوكالة الأممية.

فرنسا تخصص 30 مليون يورو لدعم الأونروا

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، أنه تم الاتفاق بين باريس ووكالة الأونروا، على تخصيص 30 مليون يورو لدعم وكالة الأونروا خلال عام 2024، وذلك وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الفرنسية أمس الخميس.

وأوضحت الخارجية الفرنسية في بيانها أنها ستقدم التمويل للأونروا مع ضمان الوفاء بالشروط الصحيحة، داعية إسرائيل إلى التراجع عن منع الأونروا من إيصال مساعدات لشمال غزة

وطالبت الوزارة الفرنسية في بيانها إسرائيل بضرورة فتح كل المعابر مع قطاع غزة دون تأخير أو شروط.

عرقلة الاحتلال الإسرائيلي وصول المساعدات لقطاع غزة

وكانت أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن قوات الاحتلال تمنع وصول قوافل المساعدات إلى شمال غزة.

ووأشارت وكالة الأونروا إلى محاولتها إدخال قافلتين من المساعدات إلى شمال القطاع لكن قوات الاحتلال منعتها من الوصول واستطرد البيان: 150 شاحنة مساعدات تدخل يوميا إلى رفح جنوبي قطاع غزة والاحتلال يمنع وصول المساعدات للشمال.

ولفتت إلى أن متظاهرين "إسرائيليين" يغلقون الطريق أمام شاحنات المساعدات ويعرقلون دخولها يوميا إلى رفح.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن الفلسطينيين في غزة يعيشون كابوسا لا ينتهي، لذلك لابد من التدخل السريع لوقف إطلاق النار فورًا.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، قائلًا: “المجاعة تحاصر الشعب الفلسطيني بأكمله، وهذا الأمر يتسبب في القضاء على أسر بأكملها”.