اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مسئول أمريكي يكشف موعد الرد الإسرائيلي ضد إيران

الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
الهجوم الإيراني ضد إسرائيل

كشفت وسائل إعلام أمريكية اليوم الخميس 18 أبريل 2024 عن الموعد المرجح للرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني الذي شنته طهران السبت الماضي.

وأفادت شبكة ABC News نقلا عن مسؤول أمريكي، أنه من غير المرجح أن تنفذ إسرائيل ضربة على إيران إلا بعد عيد الفصح، لافتا إلى أنه بالرغم من المعلومات المتوفرة إلا أن ذلك من الممكن أن يتغير بشكل دائم.

ويبدأ عيد الفصح في إسرائيل يوم القادم الاثنين وينتهي بعد حلول الظلام في 30 أبريل الجاري.

وأشار المسئول الأمريكي الذي لم يذكر إسمه إلى أن الحرس الثوري الإيراني والقيادات الإيرانية الأخرى لا تزال في حالة تأهب قصوى، مع وجود البعض في منازل آمنة ومنشآت تحت الأرض.

وأدلى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء 17 أبريل 2024 بتصريح خطير بشأن رد إسرائيل على الهجوم الإيراني الذي وقع السبت الماضي بمئات الطائرات المسيرة بدون طيار والصواريخ ولم يسفر عن خسائر إسرائيلية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن تل أبيب ستقرر بنفسها كيفية الرد على الهجوم الصاروخي والطائرات بدون طيار الذي شنته إيران في نهاية الأسبوع.

وأشار نتنياهو في حديثه في بداية اجتماعه الأسبوعي لحكومته، إلى محادثاته مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ووزيري خارجية المملكة المتحدة وألمانيا الزائرين، مشيرا إلى أن لديه خطط للتحدث مع المزيد من القادة، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وأضاف رئيس حكومة الاحتلال فى بيان صادر من مكتبه: "لديهم كل أنواع الاقتراحات والنصائح، وأنا أقدر ذلك، لكنني أريد أن أوضح أننا سنتخذ القرارات بنفسي، وستفعل حكومة إسرائيل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها".

َويعد هذا التصريح من الخطورة التي يمكن أن يشعل المنطقة حال قرر نتنياهو أن يكون الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بضربات قوية ومؤثرة تماثل الضربة الإسرائيلية على السفارة الإيرانية في سوريا في الأول من شهر أبريل الجاري.

وقتل خلال الهجوم الإسرائيلي على سفارة طهران في دمشق سبعة مسئولين إيرانيين بينهم قائدين في الحرس الثوري الإيراني، وتسببت الضربة في تدمير السفارة الإيرانية بالكامل.