اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

واشنطن ترسل دقيق يكفي مليون ونصف فلسطيني في غزة لمدة 6 أشهر

غزة
غزة

أرسلت واشنطن دقيق يكفي مليون ونصف فلسطيني في غزة لمدة 6 أشهر، وذلك بحسب تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لافتًا إلى وجود طحين أمريكي وصل إلى ميناء أسدود تمهيدا لإدخاله غزة.

واشنطن ترسل دقيق يكفي مليون ونصف فلسطيني في غزة لمدة 6 أشهر

وقال وزير الخارجية الأمريكي إن الكمية تكفي مليونا ونصف مليون فلسطيني لمدة 6 أشهر.

كم نوه بأنه يجري العمل لضمان توزيع المساعدات بشكل فعال داخل غزة وعدم عرقلة ذلك من جانب حماس، مضيفا انه على إسرائيل تقديم خطة إنسانية واضحة إذا أرادت المضي في خطتها بشأن رفح.

بلينكن يتفقد نقطة تفتيش للمساعدات في معبر كرم أبو سالم

كما زار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن نقطة تفتيش للمساعدات في معبر كرم أبو سالم، الأربعاء، بينما كانت أصوات نيران الدبابات تدوي داخل قطاع غزة، وفق ما أوردت "رويترز".

وحصل بلينكن على أول نظرة عن قرب للقطاع بعد 6 أشهر من الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل، وذلك أثناء جولته عند المعبر، حيث يتم تفتيش شاحنات المساعدات المتجهة إلى غزة، وهي عملية اشتكت جماعات الإغاثة من أنها تعرقل دخول هذه المساعدات.

البيت الأبيض يدرس استقبال الفلسطينيين الفارين من غزة بصفة «لاجئين»

ومن ناحية أخرى، كشفت وثائق فيدرالية أمريكية، أن إدارة الرئيس جو بايدن، تدرس استقبال بعض الفلسطينيين الفارين من قطاع غزة كلاجئين، في خطوة من شأنها توفير "ملاذ آمن"، بحسب ما أوردته شبكة CBS News الأمريكية.

وبحسب الوثائق، فقد ناقش مسؤولون من عدة وكالات فيدرالية أمريكية "الجانب العملي"، لخيارات مختلفة تتعلق بإعادة توطين فلسطينيين من غزة، ممن لديهم أقارب من الدرجة الأولى يحملون الجنسية الأميركية أو يتمتعون بإقامات دائمة في الولايات المتحدة.

وأظهرت الوثائق أن كبار المسؤولين الأمريكيين ناقشوا "إخراج المزيد من الفلسطينيين من غزة ومعاملتهم كلاجئين إذا كان لديهم أقارب أميركيين"، لكن الخطوة ستتطلب تنسيقاً مع مصر.

وتضمن أحد هذه المقترحات استخدام البرنامج الأمريكي لقبول اللاجئين المعمول به منذ عقود لاستقبال الفلسطينيين الذين تربطهم علاقات بالولايات المتحدة وتمكنوا من الفرار من غزة والدخول إلى مصر.

وبينما يُتوقع أن يكون عدد المؤهلين محدوداً، إلا أن هذه الخطط التي يناقشها المسؤولون الأمريكيون يمكن أن توفر شريان حياة لبعض الفلسطينيين الفارين من الحرب الإسرائيلية على غزة، التي أودت بحياة أكثر من 34 ألف فلسطيني وشردت مئات الآلاف من المدنيين.