اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

العدوان متواصل.. الاحتلال يجرد فلسطينيين من ملابسهما حاولا العودة إلى شمال غزة

جرد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي مواطنين فلسطينيين من ملابسهما، حينما حاولا العودة من جنوب قطاع غزة، إلى شماله، حيث اعتقلا في شارع صلاح الدين، وأطلق جنود الاحتلال عليهما الرصاص.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لليوم الـ208 حيث ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 34568 فلسطينيا، فيما وصل عدد المصابين إلى 77765.

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، في أحدث بيان له صادر أمس الثلاثاء أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ما أسفرت عن استشهاد 33 مواطنا فلسطينيا وإصابة 57 آخرين، خلال 24 ساعة الماضية.

يأتي ذلك وسط الجهود المستمرة التي تبذلها مصر للحصول على موافقة فصائل المقاومة الفلسطينية وحكومة الاحتلال الإسرائيلية على المقترح الذي قدمته القاهرة لإقرار وقف إطلاق النار في القطاع، وإنهاء العدوان المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ووسط كل هذه المباحثات واصل جيش الاحتلال شن غاراته الجوية على شتى مناطق القطاع، واستهدف حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال شهيد من منطقة المغراقة بقصف مجموعة من المواطنين الفلسطينيين ونقل لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح بالإضافة لوجود شهداء تحت الأنقاض لا تستطع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت سرايا القدس قصف تمركزا لجنود وآليات العدو محيط منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، بوابل من قذائف الهاون، في الوقت الذي نفذت فيه قوات الاحتلال توغل محدود بمحاذاة السياج الأمني وسط قصف مدفعي وإطلاق نار شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وشن الاحتلال قصف مدفعي استهدف منطقة مطار غزة المدمر شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي مدينة غزة، سقط عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في شارع الجلاء، فيما احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين وجرّدتهما من ملابسهما وأصابتهما بالرصاص بعد محاولتهما العودة من جنوبي القطاع إلى شماله عبر شارع صلاح الدين والطواقم الطبية تنقلهما إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بحالة متوسطة.