اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

مستعدون لمعركة استنزاف.. أبو عبيدة: استهداف 100 آلية عسكرية إسرائيلية في غزة

أبو عبيدة
أبو عبيدة

أكد المتحدث العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) "أبو عبيدة"، اليوم الجمعة 17 مايو 2024 أن مقاتلي حماس تمكنوا من استهداف 100 آلية عسكرية إسرائيلية في 10 أيام خلال الموجهات التي جرت في قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة، في كلمة متلفزة إن كتائب القسام قادرة على خوض معركة استنزاف طويلة ضد جنود الاحتلال وجرهم إلى مستنقع ووحل غزة، والذي أكد أنّهم لن يجنوا منه إلا بمزيدًا من الخسائر.

وأشار المتحدث بإسم حماس، إلى أنه رغم حرص المقاومة على وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، فإن الكتائب مستعدة لمعركة استنزاف طويلة للعدو ولسحبه لمستنقع لم يجنِ فيه ببقائه أو دخول أي بقعة من غزة سوى القتل لجنوده واصطياد ضباطه وهذا ليس لأننا قوة عظمى بل لأننا أهل هذه الأرض وأصحاب الحق.

وفيما يتعلق بالوضع في شرق مدينة رفح الفلسطينية، أوضح أبو عبيدة أن مقاتلي حماس لقنوا قوات العدو ضربات قاسية قبل أن يدخلها وعلى تخومها وبعد أن توغل فيها، وفي حي الزيتون قطف مجاهدون رؤوس ضباطه وجنوده ويسقط بينهم أعلى رتبة عسكرية معلنة منذ بداية الحرب البرية.

وأضاف أن ما يحدث من مواجهة بطولية من مجاهدي ومقاومي الشعب الفلسطيني، ومن قتال عنيف ومتجدد ومتواصل للعدو في كل محاضر عدوانه وعملياته التائهة في رمال غزة تؤكد ما أكدناه منذ اليوم الأول لهذه الحرب وهو قدرتنا على الصمود والقتال مهما طال أمد العدوان ومهما كان شكله.