اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

العدوان على القطاع.. 225 يوما من القتل والدمار في غزة

النازحين من رفح الفلسطينية
النازحين من رفح الفلسطينية

لازال قطاع غزة، يعاني من ويلات الدمار والقتل لليوم الـ225 على التوالي جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على شتى مناطق القطاع مع التركيز على مدينة رفح الفلسطينية التي نزح منها أكثر من 630 ألف فلسطيني إلى مناطق أخرى، إلى جانب تفاقم الأزمة الإنسانية بسبب استمرار إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بأن ثلاثة مواطنين فلسطينين أصيبوا عقب قصف من طائرات حربية إسرائيلية، بالقرب من المستشفى الإماراتي غرب مدينة رفح، إلى جانب استشهاد مواطنين فلسطينيين فجرا، في قصف للاحتلال الإسرائيلي، استهدفت منزلا وسط المدينة، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال شرق ووسط المدينة.

وأشارت "وفا" إلى إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين بجروح، إثر إطلاق آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي النيران بكثافة صوبهم، بالتزامن مع قصف مدفعي جنوب شرق رفح، نقلوا على إثرها الى مستشفى الكويت التخصصي غربا.

وقالت الوكالة الفلسطينية، إن طائرات جيش الاحتلال أطلقت النيران بكثافة في محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات بين المواطنين الفلسطينيين، كما قصفت طائرات حربية إسرائيلية منطقة "ميراج" شمال رفح.

وأشارت "وفا" نقلا عن مصادر طبية فلسطينية إلى أن آليات جيش الاحتلال الاسرائيلي أطلقت نيران رشاشاتها، بالتزامن مع قصف مدفعي متقطع استهدف شرق مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة، فيما استهدف القصف الصاروخي منزل عائلة اصليح في منطقة معن بخان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات نقلت على إثرها إلى مستشفى غزة الأوروبي في المدينة.

وأطلقت طائرات مروحية إسرائيلية نيرانها، تزامنا مع قصف مدفعي على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع إصابات بين المواطنين، نقلوا على إثرها الى مستشفى المعمداني.

وتسبب العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي في استشهاد 35,303 مواطنين فلسطينيين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,261 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.