اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

جنازة الرئيس الإيراني.. وزير الخارجية يتوجه إلى طهران لتمثيل مصر

وزير الخارجية سامح شكرى
وزير الخارجية سامح شكرى

توجه وزير الخارجية سامح شكرى صباح اليوم الأربعاء 22 مايو 2024 إلى العاصمة الإيرانية طهران، لتمثيل مصر في مراسم العزاء الرسمية للرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومرافقيهم، الذين وافتهم المنية يوم الأحد الماضى إثر حادث أليم.

صرح بذلك السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير سامح شكرى سوف يعود إلى أرض الوطن عقب مشاركته في مراسم العزاء، مؤكداً تضامن جمهورية مصر العربية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة في هذا الظرف الدقيق.

ولقي الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيهم مصرعهم في حادث تحطم مروحية في شمال غربي إيران يوم الأحد الماضي.

وانطلقت مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي ومرافقيه الذين توفوا في حادث تحطم مروحية كانت تقلهم في محافظة "أذربيجان الشرقية" من جامعة طهران باتجاه ساحة الحرية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء الإيرانية اليوم الإربعاء، بأنه عقب صلاة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي، على جثمان الرئيس الراحل ومرافقيه، انطلقت مراسم تشييع الجثامين.

وأضافت أنه حضر المراسم ممثلون عن المقاومة الإسلامية في فلسطين، ومن بينهم إسماعيل هنية.

وأدى المواطنون الإيرانيون اليوم الأربعاء، صلاة الجنازة على الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي ومرافقيه الذين توفوا في حادث تحطم مروحية كانت تقلهم في محافظة "أذربيجان الشرقية" شمال غرب البلاد.

ونقلت قناة (برس تي في) الإيرانية، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، لقطات حية لآلاف الأشخاص الذين احتشدوا في العاصمة طهران لتأدية صلاة الجنازة خلف المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي.

وأشارت القناة الإيرانية إلى أن اليوم هو عطلة رسمية لاستكمال مراسم تشييع الجنازة التي بدأت منذ أمس الثلاثاء في مدينة "تبريز".

يذكر أن نائب الرئيس الإيراني محسن منصوري كان قد أكد أمس الأول الإثنين وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهما مع مسئولين آخرين في محافظة "أذربيجان الشرقية" شمال غرب إيران.