اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

بدأت اليوم وتنتهي الخميس.. تفاصيل جنازة رئيسي ومرافقيه

جنازة الرئيس الإيراني
جنازة الرئيس الإيراني

بدأت اليوم الثلاثاء مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه في مدينة تبريز شمال غرب إيران، حيث لقوا حتفهم إثر حادث تحطم طائرة مروحية يوم الأحد في منطقة جبلية وعرة.

ووفقًا لمساعد رئيس الجمهورية للشؤون التنفيذية، محسن منصوري، تقام مراسم تشييع ضحايا الطائرة في مدن تبريز مركز محافظة أذربيجان الشرقية، شمال غرب، وقم، حيث من المقرر أن تمر الجنازة بمرقد "السيدة المعصومة" عند الساعة الرابعة عصر الثلاثاء (جنوب العاصمة طهران)، وصولاً إلى العاصمة طهران، حيث سيؤدي المرشد الأعلى علي خامنئي الصلاة على الجثامين مساء الثلاثاء.

وتجوب الجنازة مدينتي بيرجند (بمحافظة خراسان الجنوبية، جنوب شرق) ومشهد (بمحافظة خراسان الرضوية، شرق إيران). وسيتم دفن الرئيس إبراهيم رئيسي مساء الخميس في مسقط رأسه بمدينة مشهد، حيث مرقد الإمام علي الرضا، ثامن الأئمة لدى الشيعة.

أعلنت إيران الحداد خمسة أيام في كافة أنحاء البلاد على ضحايا الطائرة. كما أعلن منصوري تعطيل الدوام الرسمي يوم الأربعاء وإلغاء امتحانات نهاية السنة المدرسية بدءًا من الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع الجاري، على أن يتم تحديد موعد آخر لاحقًا.

ووفقًا لوسائل إعلام إيرانية، تم عرض جثامين الرئيس الإيراني الراحل ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق على الطب الشرعي.

بعد عمليات بحث مكثفة، عثرت فرق الإنقاذ في وقت مبكر من صباح الاثنين على حطام الطائرة المروحية المتفحم، التي سقطت يوم الأحد. كانت الطائرة في طريقها إلى تبريز عندما تعرضت لحادث "هبوط صعب"، بعد مشاركة الوفد الإيراني في مراسم تدشين سدّ عند الحدود مع أذربيجان، بحضور الرئيس الإيراني ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف.