اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الاحتجاجات الطلابية.. هجوم عنيف على المؤيدين لفلسطين في جامعة ميلانو

 هجوم عنيف على المؤيدين لفلسطين
هجوم عنيف على المؤيدين لفلسطين

هاجم متطرفون مؤيدون للاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الطلاب المعتصمين في جامعة ميلانو الإيطالية، الذين كانوا يدعمون الشعب الفلسطيني ويعترضون على العدوان على قطاع غزة.

ووفقًا لصحيفة ميلانو كورير، فإن نشطاء من مجموعة تُدعى "لوتا كومونيستا" المؤيدة للاحتلال الإسرائيلي قاموا بالاعتداء على الطلاب المعتصمين داخل الحرم الجامعي منذ حوالي 10 أيام. هؤلاء الطلاب أقاموا مخيمًا لدعم القضية الفلسطينية وللاحتجاج على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، بالإضافة إلى مطالبتهم بإنهاء الاتفاقيات بين الجامعة والجامعات الإسرائيلية.

أظهرت مقاطع الفيديو المتداولة قيام المتطرفين بالاعتداء على الطلاب وتحطيم المقاعد وتمزيق اللافتات التي كانوا يرفعونها.

من جهته، هدد رئيس الجامعة إيليو فرانزيني الطلاب المؤيدين لفلسطين وطالبهم بإنهاء الاحتجاج بدعوى احتلالهم المساحات الداخلية للجامعة، مما يعوق التخطيط العادي للأنشطة المؤسسية.

وتستمر الاحتجاجات والاعتصامات الطلابية المؤيدة لفلسطين في العديد من الجامعات العالمية، وخاصة في الولايات المتحدة والدول الغربية.

تعيد هذه الموجة من النشاط الطلابي إلى الأذهان حركات مشابهة شوهدت منذ أبريل الماضي في عدة دول، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا والهند، حيث نظم الطلاب والأكاديميون في هذه الدول فعاليات تدعو إلى إنهاء الحرب على غزة وحثت على وقف أي دعم أو تعاون مع إسرائيل.

وكانت قد شهدت الجامعات الأمريكية احتجاجات ضد الحرب في غزة خلال الأسابيع الأخيرة، مما دفع العديد منها، مثل جامعة كولومبيا في نيويورك، إلى استدعاء الشرطة للسيطرة على الاحتجاجات.

وتشير التقارير إلى أنه تم اعتقال أكثر من ألفي متظاهر من جامعات في جميع أنحاء البلاد.

وبعد فترة من الاحتجاجات والاعتصامات داخل الحرم الجامعي تواصل عدد من الطلاب المعتصمين مع إدارة الجامعة إلى اتفاق لقطع العلاقات مع إسرائيل وسحب الاستثمارات من إسرائيل بالإضافة إلى مراجعة سياستها المالية

موضوعات متعلقة