اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

من غزة للضفة.. العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني لا يتوقف

العدوان على غزة
العدوان على غزة

لازال جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا غاشما ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لليوم الـ230 حيث بدأ عملياته العسكرية في السابع من أكتوبر الماضي، على إثر عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد مستوطنات غلاف قطاع غزة.

وتسبب العدوان الإسرائيلي على غزة، في استشهاد 35709 مواطنًا فلسطينيا، فيما وصل عدد المصابين إلى 79990، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة في غزة.

وتسبب العدوان على غزة في توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

ولا يتقصر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة فقط، وإنما يتزام معه عدوانا على مدن الضفة الغربية وخلال الأيام القليلة الماضية شن الاحتلال مداهمات متعددة ضد مخيم جنين شمال الضفة، وفي هذا السياق، أكد مدير مستشفى الرازي فواز حماد استشهاد الشاب الفلسطيني مصطفى إبراهيم موسى جبارين (30 عاماً)من مخيم جنين ، متأثرا بجراحه التي أصيب بها مساء أمس في جنين برصاص الاحتلال، بحسب ما أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

وفي هذا السياق، أشارت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية نقلا عن جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي أنهم قالوا "لم نجد فرقا كبيرا بين ما واجهناه بغزة وما نواجهه الآن في جنين".

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في جنين الدخول في إضراب شامل اليوم الخميس 23 مايو 2024 حداداً على أرواح 11 شهيداً ارتقوا برصاص الاحتلال خلال عمليته العسكرية على المدينة ومخيمها.

وفي غرب مدينة رفح، ارتقى شهيدين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة الشاعر في مخيم بدر، في الوقت الذي شن فيه جيش الاحتلال قصف مدفعي مكثف وسط إطلاق نار جنوبي مدينة رفح.

وتسبب القصف الإسرائيلي على حي الدرج بمدينة غزة، في مجزرة مروعة استشهد فيها 16 فلسطينيا بينهم نحو 10 أطفال.