اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

ألمانيا تحت المجهر بعد تصريحاتها عن اعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي

المستشار الألماني أولاف شولتس
المستشار الألماني أولاف شولتس

انتقد متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إدارة المستشار الألماني أولاف شولتس بسبب تصريحها أمس الأربعاء إذا نفذت المحكمة الجنائية الدولية أمر اعتقال نتنياهو وتسليمه.

قال آفي هايمان، المتحدث باسم بنيامين نتنياهو، لشبكة فوكس نيوز الرقمية يوم الخميس: "أنا كبير بما يكفي لأتذكر أن الزعيم الألماني جاء هنا بعد أيام من 7 أكتوبر، وأعلن أن حماس هي النازية الجديدة، إنهم يسعون لإبادة اليهود، ويجب على الكثيرين في العالم أن يتحققوا من بوصلتهم الأخلاقية وأن يكونوا على الجانب الصحيح من التاريخ."

سُئل المتحدث باسم شولتس، شتيفن هيبشترايت، يوم الأربعاء عما إذا كانت الحكومة الألمانية ستنفذ أمر اعتقال المحكمة الجنائية الدولية ضد نتنياهو بسبب جرائم حرب مزعومة خلال جهود إسرائيل لهزيمة حركة حماس الإرهابية في قطاع غزة. أجاب هيبشترايت: "بالطبع. نعم، نحن نلتزم بالقانون."

وقال الحاخام أبراهام كوبر، العميد المشارك لمركز سيمون فيزينثال في لوس أنجلوس، لشبكة فوكس نيوز الرقمية: "إنه لأمر يفوق التصور أن تقوم أي حكومة ألمانية باعتقال رئيس وزراء اليهودي المنتخب ديمقراطيًا على أكاذيب تشويه الدم. يجب أن تقوم باعتقال جميع المعادين للسامية الذين يهاجمون اليهود في شوارعها. لن يتكرر ذلك أبدًا."

أثارت استهداف إدارة شولتس لنتنياهو تعليقات حول فشل ألمانيا في استيعاب دروس الهولوكوست، حيث قام النازيون باعتقال وترحيل وقتل ستة ملايين يهودي أوروبي.

قبل يوم واحد من قول المتحدث باسم شولتس إن ألمانيا ستنفذ أمر اعتقال المحكمة الجنائية الدولية، كتب سفير إسرائيل في ألمانيا، رون بروسور، على تويتر: "المدعي العام [للمحكمة الجنائية الدولية] يساوي بين حكومة ديمقراطية وحماس، مما يؤدي إلى تشويه سمعة إسرائيل والشعب اليهودي. لقد فقد بوصلته الأخلاقية تمامًا. يجب على ألمانيا إعادة ضبط هذه البوصلة. يمكن أن تصبح هذه الحملة السياسية المشينة مسمارًا في نعش الغرب ومؤسساته. لا تدعوا ذلك يحدث!"

ألمانيا هي داعم قوي للمحكمة الجنائية الدولية وهي واحدة من أكبر المتبرعين لها. قال نتنياهو عن عمل المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لإصدار أوامر اعتقال له ولوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إنها أحدث الأمثلة على "ما يبدو عليه معاداة السامية الجديدة".

قال متحدث باسم الحكومة الألمانية يوم الثلاثاء إن "الاتهامات التي وجهها المدعي العام خطيرة ويجب أن تكون مدعومة بالأدلة."