اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

حماس تعلن موافقتها على تشكيل حكومة توافق فلسطيني

حماس
حماس

أعلنت حركة حماس موافقتها، على تشكيل حكومة توافق فلسطيني التي من شأنها توحد المؤسسات في غزة والضفة تمهيدًا لانتخابات شاملة.

حماس تعلن موافقتها على تشكيل حكومة توافق فلسطيني

من ناحيته، أكد القيادي في حماس حسام بدران أن اعتراف دول أوروبية بالدولة الفلسطينية جاء بعد عملية طوفان الأقصى وصمود المقاومة، مرحبًا باعتراف النرويج وأيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية ونعتبرها خطوة على الطريق الصحيح.

وشدد بدران على أن الحركة منفتحة على التواصل مع الجميع بما في ذلك حركة فتح، معلقًا: «نوافق على تشكيل حكومة توافق فلسطيني توحد المؤسسات في غزة والضفة تمهيدا لانتخابات شاملة».

وختم: لن نسمح لأي طرف بأن يملي على الشعب الفلسطيني شئونه الداخلية.

إدعاءات حول «تغيير مصر شروط صفقة وقف إطلاق النار»

ومن ناحية أخرى، سبق وهددت مصر بانسحابها الكامل من جهود الوساطة بين إسرائيل وحماس، حيث أعلن ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بأن المقال الذي نشره موقع سي ان ان الأمريكي حول ما أسماه "تغيير مصر شروط صفقة وقف إطلاق النار"، في قطاع غزة، هو في حقيقته محض ادعاءات خالية من أية معلومات أو حقائق، ولا يرتكز على أي مصادر صحفية يعتد بها وفق القواعد المهنية الصحفية المتعارف عليها عالميا.

وقال إنه يتحدى أن ينسب الموقع الادعاءات التي نشرها إلى مصادر أمريكية أو إسرائيلية رسمية محددة، مطالبا ألا تستند وسائل الإعلام في نشر بعض الادعاءات على مصادر مجهلة تطلق عليها "مصادر مطلعة".

مصر ترفض بصورة قاطعة هذه الادعاءات

ونوه رشوان بأن مصر ترفض بصورة قاطعة هذه الادعاءات، وأن "الاستعلامات" قد وجّهت خطابا رسميا لموقع CNN، يوضح هذا الرفض وما قام عليه من أسانيد، ويطالب الموقع بنشر الرد المصري فوريا. وأضاف بأن الموقع قد استجاب ونشر أجزاء من هذا الرد تضمن بعض من الملاحظات الواردة به وفي هذا البيان.

وأوضح أن مثل هذا المقال المغلوط والمليء بالمزاعم غير الصادقة لا يؤدي، وربما يهدف، إلى تشويه دور مصر الرئيسي والبارز في محاولات ومفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي الدموي عليه قبل نحو ثمانية شهور.