اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

مصادر دبلوماسيه عربية بالقاهرة تؤكد امريكا تخطط لمرحلة ما بعد حرب غزة.. تعيين مسؤول امريكي كبير والاعتماد على قوة أمنيه فلسطينية

كشفت مصادر دبلوماسية عربية بالقاهرة ان ادارة الرئيس الامريكي جو بايدن تدرس حاليا التخطيط لمرحلة ما بعد حرب غزة.
وقالت المصادر ان التصور الامريكي لمرحلة ما بعد غزة تم دراستة ومناقشتة مع عدد من الاطراف العربية والاوروبية ويستند الى قيام الولايات المتحدة بتعيين مسؤول امريكي كبير ليكون كبير المستشارين المدنيين والاشراف على قوة أمنية معظمها فلسطيني .
وذكرت المصادر ان الولايات المتحدة الأمريكية لا تفضل وجود قوات حفظ سلام دولية تقوم بهذه المهمة في غزة وهو الاقتراح الذى طرحته قمة البحرين العربية.
واوضحت المصادر ان ا لمستشار المدني الامريكي سيكون مقره في المنطقة العربية اما فى مصر او الاردن وسيعمل بشكل وثيق مع قائد القوة الفلسطينية.
وان المناقشات الدائرة الان بين البيت الابيض والبنتاجون ووزارة الخارجية تتوقع ان يكون لواشنطن دور بارز وكبير في غزة وان تعيين مستشار وقوة فلسطينية لحفظ السلام تم تداوله في سرية منذ اشهر وكان انتوني بلينكن قد بحث هذا الموضوع اكثر من مرة خلال زيارتة المنطقة.
وتوقعت المصادر ان تبذل الولايات المتحدة ضغوط على رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو لقبول هذا التصور الامريكي وانهاء الحرب فى غزة خاصة بعد قرار محكمة العدل الدولية.