اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

بعد محرقة الخيام.. جنوب أفريقيا تطالب بعزل إسرائيل دوليًا

 محرقة الخيام
محرقة الخيام

قال رونالد لامولا، وزير العدل بجنوب إفريقيا، إن الأمر الآن متروك في أيدي المنظمات المعنية للأمم المتحدة، وبما في ذلك بعض الجهات المعنية القضائية والقانونية لممارسة المزيد من الضغوط على إسرائيل لأنه لابد من وجود آليات لإنفاذ كل القوانين والقرارات من أجل أن يكون هناك حفاظا وامتثالا لكل القوانين والقرارات الصادرة بالإضافة إلى أهمية ممارسة المزيد من الضغط على إسرائيل حيث يتم تفعيل عزلة إسرائيل ومعاقبتها بالعزلة الدولية بسب انتهاكاتها في غزة.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيوينة، أن القرارات الصادرة من العدل الدولية لابد أن تحترم على المستوى العالمي، وأي مجتمع لابد أن يكون لديه إجراءات واضحة ونافذة المفعول وكل هذا من أجل ضمان وحماية القانون الدولي لتطبيقه على أي دولة أيا كانت.

وتابع أن محكمة العدل الدولية لديها الكثير من الآليات الفاعلة ولابد من أن يكون هناك قرارات صادرة من المنظمات المعنية من الأمم المتحدة بما في ذلك مجلس الأمن وكذلك الدول الأعضاء وأن تمارس دورا فعالا لإنهاء هذه الأزمة لضمان احترام كل القوانين.

أدان رونالد لامولا، وزير العدل بجنوب إفريقيا، ما فعلته إسرائيل بما يخالف القرارات الصادرة من العدل الدولية وهو مخالفة للقانون الدولي وعدم احترام لكل القوانين.

وأوضح ، "ندين كل العدائيات التي فعلتها الدولة الإسرائيلية مؤخرا فهي تضرب بعرض الحائط كل القرارات الدولية والقوانين، موضحا أنه على الجميع اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه إسرائيل وألا يصمت العالم أمام ما تفعله إسرائيل، وعلى العالم ألا يصمت وأن يتخذ إجراءات مضادة لإسرائيل بما في ذلك الدول الداعمة لإسرائيل وتتخذ إجراءات إيجابية ".

وأكد أنه لابد من ضمان احترام كل القرارات والاتفاقات من أجل الحفاظ على المواطنين والمدنيين، ولابد أن يكون هناك قرارات واضحة بهذا الشأن.