اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

بحماية جيش الاحتلال.. المستوطنين الإسرائيليين يهاجمون منازل الفلسطينيين في نابلس

المستوطنين الإسرائيليين
المستوطنين الإسرائيليين

كشفت مصادر فلسطينية اليوم الاثنين 27 مايو 2024 بأن المستوطنين من مستوطنة "حومش"، هاجموا منازل المواطنين الفلسطينيين في منطقة "راس المهلل" شرق القرية.

وبحسب ما أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"، فإن المستوطنين هاجموا المنازل في حماية قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأحرقوا أراضي تحوي محاصيل زراعية، و"بركسا" للأغنام.

وتسببت هذه الاعتداءات في اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين والمستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال التصدي لهجوم المستوطنين، أصيب خلالها شاب فلسطيني برضوض نتيجة سقوطه من مكان مرتفع، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج.

وفي جنوب مدينة نابلس بالضفى الغربية هاجم مستعمرون، مساء اليوم الاثنين، مركبات المواطنين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن مستعمرين هاجموا بالحجارة مركبات المواطنين قرب بلدة حوارة، دون أن يبلغ عن أضرار أو إصابات، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث قصفت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، النازحين في مخيم نزوح أُنشئ حديثا قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" شمال غرب رفح.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة شهداء المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق النازحين في أحد المخيمات في مدينة رفح، إلى 45، بينهم 23 من النساء والأطفال وكبار السن، والمصابين إلى 249.

وتأتي المجزرة بعد يومين فقط، من إصدار محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، أوامر، لإسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بوقف فوري لعملياتها العسكرية في محافظة رفح، وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح، لتمكين دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36050 مواطنا فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 81026 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

موضوعات متعلقة