اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

استفحال الاعتداءات.. تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين خلال مايو 2024

الانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين
الانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين

قال مؤيد شعبان، رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، إن الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا 1127 اعتداء خلال شهر مايو الماضي، وذلك حسبما أفاد تقرير الهيئة الشهري حول "انتهاكات الاحتلال وإجراءات التوسع الاستيطاني".

وأوضح شعبان أن من بين هذه الاعتداءات، نفذت قوات الاحتلال 906 اعتداءات، بينما نفذ المستوطنون 221 اعتداء، مركزة في محافظة القدس بواقع 182 اعتداء، ومحافظة الخليل بـ180 اعتداء، ومحافظة نابلس بـ179 اعتداء.

وأشار إلى أن هذه الاعتداءات تتزايد بتعزيز الاحتلال لصلاحيات المستوطنين في الاستيلاء على الأراضي وفرض وقائع جديدة، مشيراً إلى سرقة المستوطنين 44 رأس غنم وبقر خلال الشهر الماضي، بالإضافة إلى سرقة تسجيلات كاميرات مراقبة وممتلكات أخرى.

وأوضح التقرير أن الاحتلال استولى على مساحة 5.7 دونم من أراضي قريتي نحالين والجبعة في بيت لحم، تحت ذريعة "وضع يد لأغراض عسكرية"، مؤكداً أن هذا الإجراء يأتي في إطار تنفيذ مخطط المناطق العازلة، خاصة حول مستوطنة "جفعوت" في بيت لحم.

وأضاف التقرير أن الاحتلال درس 8 مخططات هيكلية لصالح المستوطنات في الضفة الغربية والقدس، وصادق على 3 منها، بينما أودع 5 مخططات أخرى، مشيراً إلى أن هذه المخططات استهدفت مساحة تزيد عن 300 دونم من أراضي المواطنين، بمعظمها حول مستوطنة "معاليه أدوميم" في القدس.

وختم التقرير بالإشارة إلى عمليات الهدم التي نفذتها سلطات الاحتلال، حيث هدمت 47 منشأة خلال الشهر الماضي، معظمها مساكن مأهولة ومنشآت زراعية، وأصدرت 29 إخطاراً بالهدم لمنشآت أخرى في عدة محافظات فلسطينية.

موضوعات متعلقة