اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

تهجير وكارثة إنسانية.. مندوب الكويت بالأمم المتحدة: نسعى لتسليط الضوء على تفاقم أوضاع غزة

السفير ناصر الهين مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة فى جنيف
السفير ناصر الهين مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة فى جنيف

قال السفير ناصر الهين، مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة فى جنيف، إن بلاده تولي اهتمامًا خاصًا لقضية فلسطين وتسعى لتسليط الضوء على تفاقم الكارثة الإنسانية فى غزة والتهجير القسرى لمليونى مواطن فلسطيني.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته إزاء الوضع الكارثي في قطاع غزة؛ بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر.

ودعا إلى ضرورة تحميل إسرائيل مسؤولية المجازر التي ترتكبها في غزة ودفع تعويضات لكل العمال الفلسطينيين الذين تم إلغاء تصاريح عملهم بصورة تعسفية، واصفا ما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة بأنه "أمر يندى له الجبين"، وفق تصريحاته لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" اليوم الاثنين، على هامش المؤتمر السنوي الـ 112 لمنظمة العمل الدولية.

رسالة قوية إلى إسرائيل

وشدد الهين على ضرورة أن يبعث مؤتمر منظمة العمل الدولية برسالة قوية إلى إسرائيل للالتزام بالقوانين الدولية التي تنظم قوانين العمل على المستوى الدولي.

وأكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة فى جنيف، مطالبة دولة الكويت بحقوق عمال الأراضي الفلسطينية المحتلة وتفعيل الالتزامات الواردة في اتفاقية العمل الأساسية إلى جانب مطالبة مكتب العمل الدولي وآليات الإشراف بتقييم مدى التزام إسرائيل بهذه الاتفاقيات.

تحقيق حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية

وكانت قد دعت وزارة الخارجية، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والتاريخية من أجل تحقيق حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وإلى بذل أقصى الجهود لحماية الشعب الفلسطيني والمحافظة على مقدراته ومكتسباته وحقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة.

وأشادت بالجهود الحثيثة التي بذلتها الجزائر العضو غير الدائم في مجلس الأمن بتأييد المجموعة العربية وغيرها من الدول الصديقة من أجل هذا القرار الذي يدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 والذي نصت عليه مبادرة السلام العربية والقرارات الدولية ذات الصلة.

موضوعات متعلقة