اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

كيف حررت السجون الروسية رهائنها من داعش بنجاح

تشهد السجون الروسية أحداثًا مثيرة، حيث تعرض حراس السجون لمواجهات مع عناصر إرهابية من تنظيم داعش، ففي واقعة محفورة في أذهان الجميع، تمكنت القوات الخاصة الروسية من تحرير رهائن محتجزين من قِبل عناصر إرهابية في سجن بمنطقة روستوف بجنوب روسيا.

وفقًا للبيان الصادر عن دائرة السجون الروسية، فقد تمكنت القوات الخاصة خلال عملية محكمة من تحرير حارسين كانوا محتجزين كرهائن من قِبل عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في سجن بمنطقة روستوف.

وأشارت السلطات الروسية إلى أنه "تم القضاء على المجرمين" دون إصابة الموظفين المحتجزين.

وبحسب معلومات إضافية من وكالات الأنباء الروسية، فقد قام مجموعة من المسلحين باحتجاز الحراس كرهائن، مطالبين بمغادرة المركز وإطلاق سراحهم، وكان بين هؤلاء المسلحين مدانون تم اعتقالهم نهاية عام 2023 لتخطيطهم لتفجير مبنى المحكمة العليا في جمهورية قراتشاي تشركيسيا.

ونجحت القوات الخاصة الروسية في اقتحام المركز واستعادة السيطرة عليه، مما أسفر عن مقتل المحتجزين دون وقوع أي إصابات بين الرهائن، هذه العملية الناجحة تؤكد على الجاهزية والكفاءة التي تتمتع بها السلطات الروسية في التعامل مع التهديدات الأمنية الخطيرة داخل السجون.

وذكرت وكالة إنترفاكس، نقلا عن مصادر لم تحددها، أن الرجال الذين احتجزوا رهينتين طالبوا بسيارة وفتح الطريق للخروج.

موضوعات متعلقة