اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

حزب الله يستهدف إسرائيل بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية

التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
التصعيد بين حزب الله وإسرائيل

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل، أن حزب الله اللبناني، كشف عن استهدفهم بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية مقر قيادة اللواء الشرقي 769 ‌‏التابع للفرقة 91 في ثكنة كريات شمونة شمال إسرائيل.

الجدير بالذكر أن حزب الله اللبناني، أعلن عن مقتل أحد عناصره جراء عدوان إسرائيلي على الجنوب اللبناني.

علما أن وسائل إعلام لبنانية، أعلنت فى وقت سابق عن وقوع غارة جوية إسرائيلية استهدفت مدينة الخيام جنوب البلاد.

وكانت وسائل إعلام لبنانية، قد أفادت فى وقت سابق، عن وقوع قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف بلدتي كفركلا والخيام جنوبي لبنان، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها قبل قليل.

وكان حزب الله اللبناني، قد أعلن فى وقت سابق عن استهدفهم بسرب من المسيرات الانقضاضية تجمعات لجنود جيش الاحتلال داخل مستوطنة المطلة مؤكدين على تحقيق إصابات مؤكدة.

ارتفاع وتيرة التصعيد بين حزب الله وإسرائيل

وتجدر الإشارة إلى أن وتيرة التصعيد بين حزب الله وإسرائيل، قد ارتفعت اليوم الأربعاء، فبعد مقتل 3 مدنيين لبنانيين بفعل غارة إسرائيلية، نفذ حزب الله عددا من العمليات تجاه الاحتلال الإسرائيلي من ضمنها استهداف مقر قيادة اللواء شرقي 769 بعشرات صواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية.

واشتعلت الحرائق في عدة أماكن جراء سقوط صواريخ وشظاايا في محيط مستوطنة كريات شمونة شمالي إسرائيل.

وأفادت مصادر من القدس المحتلة أن شهود عيان قالوا إن صافرات الإنذار تتابعت في الجليل الأعلى وفي كريات شمونة، حيث أطلق حزب الله نحو 20 صاروخا من جنوب لبنان تجاه كريات شمونة شمالي إسرائيل.

وأشارت إلى أن عدد الصواريخ ربما يكون أكبر من ذلك حيث لا زالت صافرات الإنذار تدوي في المناطق المذكورة، موضحة أن أحد المباني في كريات شمونة أصيب بشكل مباشر.

وأكدت أن مباحثات المبعوث الأمريكي إلى إسرائيل ولبنان لم تتمخض عن شيء كبير حيث لم يكن في جعبته مبادرة عينية للجم الصراع المتصاعد بين حزب الله وإسرائيل، مشيرة إلى أنه قال للقيادة الإسرائيلية بأن ما يحدث في الشمال مرتبط بما يحد في الجنوب في غزة ولا يمكن التوصل إلى حل دبلوماسي في الشمال دون وقف الحرب في غزة.

موضوعات متعلقة