اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
ما الأوضاع التي يجوز فيها أداء صلاة الفريضة جلوسا؟.. الإفتاء تجيب الكيان الإسرائيلي يواصل قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون وزير الأوقاف المصري: البرنامج التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية خلاصة الخبرة وعصارة المعرفة المصرية لعبة النيران.. إسرائيل تتأهب لردود حاسمة ضد إيران وميليشياتها الرئيس السيسي يشارك في احتفالات الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر

استشهاد ضابط سوري جراء عدوان إسرائيلي على القنيطرة ودرعا.. تفاصيل

مدينة القنيطرة السورية
مدينة القنيطرة السورية

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024 بأن ضابط سوري قتل جراء ضربة جوية نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مصدر عسكري سوري لوكالة "سانا" إنه في حوالي الساعة الـ 7.00 من صباح اليوم الأربعاء شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بالطائرات المسيرة بدون طيار، مستهدفاً موقعين عسكريين للقوات المسلحة السورية في ريفي القنيطرة ودرعا، وأدى العدوان الإسرائيلي إلى استشهاد ضابط ووقوع بعض الخسائر المادية.

وفي سياق آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء أنه ضرب مستودع أسلحة لحزب الله المتمركز في جنوب لبنان خلال ساعات الليل، وتم التعرف على خلية من النشطاء.

وأوضح جيش الاحتلال أنه شن غارة بطائرة بدون طيار ضد مستودع أسلحة لحزب الله في منطقة يارون بجنوب لبنان، حيث قال الجيش إنه حدد خلية من النشطاء، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه في الوقت نفسه، تم تنفيذ غارة أخرى ضد البنية التحتية التابعة لحزب الله في منطقة برعشيت.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن طائرة بدون طيار مفخخة انطلقت من لبنان ضربت منطقة المطلة صباح اليوم، دون وقوع إصابات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة بدون طيار أخرى فوق بلدة سدي إليعازر الشمالية، ولم يتم إطلاق صفارات الإنذار “وفقا للبروتوكول”.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني، إلى جانب تدمير البنية التحتية في شتى مناطق القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من اكتوبر الماضي، إلى أكثر من 37,372 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، و85,452 إصابة، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي ضد مستوطنات غلاف غزة، ما أسفر عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر 250 آخرين.