اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الذهب يرتفع بأكثر من 1% مع بدء التيسير النقدي في أمريكا ننشر أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية بالعام الدراسي الجديد جامعة الأزهر تكرم المشاركين في دورة تطوير مهارات العمل الإداري مرصد الأزهر يطالب بإجراءات أكثر صرامة لتجفيف منابع حصول التنظ.يمات الإر.هاب.ية على المال والس.لاح الصحة العالمية: انفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان أدى إلى تعطيل خطير للنظام الصحي الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام

تركيا تعلن القضاء على عناصر إرهابية مسؤولة عن مقتل عناصر أمن ومدنيين

القوات الأمن التركية
القوات الأمن التركية

تمكنت قوات الأمن التركية من القضاء على خمسة عناصر إرهابية، بينهم أربعة مدرجون على النشرتين الحمراء والبرتقالية لضلوعهم في مقتل عناصر من قوات الأمن.

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، الخميس، أنه تم القضاء على هؤلاء الإرهابيين في عمليتين أمنيتين نفذتهما القوات في ولايتي آغري وبطمان في شرق وجنوب شرق البلاد. وأوضح يرلي كايا، عبر حسابه في منصة "إكس"، أن وحدات من قوات الدرك الخاصة وفرق المغاوير وحراس القرى اشتبكوا مع الإرهابيين في مناطق حسن كيف ببطمان ودوغو بيازيد بآغري.

وأشار الوزير التركي إلى أن العمليتين تم تنفيذهما بدعم من الطائرات التابعة للقوات الجوية، والمروحيات الهجومية من طراز "أتاك"، والطائرات المسيرة المسلحة، وأسفرتا عن مقتل خمسة إرهابيين، أربعة منهم في بطمان وواحد في آغري، وجميعهم ينتمون إلى "حزب العمال الكردستاني" الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كمنظمة إرهابية.

وأفاد يرلي كايا أن الإرهابي الذي قُتل في ريف دوغو بيازيد كان مدرجًا على النشرة الحمراء ويدعى يلماظ أونور، وكان يحمل الاسم الحركي "شهموز ملاذغيرت". وأضاف أن أونور كان المسؤول عن إصدار الأوامر لتنفيذ 18 عملًا إرهابيًا، ما أسفر عن مقتل 27 من عناصر الأمن و4 مدنيين، وإصابة 68 آخرين.

كما أوضح أن ثلاثة من الإرهابيين المدرجين على النشرة البرتقالية تم القضاء عليهم في قرية حسن كيف ببطمان، وكانوا قد شاركوا في عمليات إرهابية أدت إلى مقتل أحد عناصر قوات الأمن وإصابة اثنين آخرين.

وتواصل تركيا شن حملات أمنية داخل البلاد وعمليات عسكرية في شمال العراق وسوريا ضد "العمال الكردستاني" وامتداداته، الذين يقاتلون منذ أكثر من 40 عامًا بهدف إقامة كيان كردي في المناطق ذات الغالبية الكردية في شرق وجنوب شرق تركيا.