اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الحوثي تعلن عن عملية مشتركة مع المقاومة العراقية ضد إسرائيل.. تفاصيل

الحوثيين في اليمن
الحوثيين في اليمن

أعلنت الميليشيات الحوثية المتمركزة في اليمن، اليوم الاثنين 8 يوليو 2024 عن قيامها بعملية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق استهدفت مدينة إيلات بطائرات بدون طيار.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائرة بدون طيار كانت متجهة نحو إسرائيل من اتجاه البحر الأحمر، أسقطتها طائرة مقاتلة.

وأفاد سكان مدينة إيلات في أقصى الجنوب أنهم سمعوا صوت انفجار وقت وقوع الحادث، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

وقال "سريع" في بيان إنه "انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

وأضاف "نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ هدفاً حيوياً في أُمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقدْ حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ بفضل الله".

وأكد أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ -بعونِ اللهِ تعالى- ستواصلُ تنفيذَ عملياتِها العسكريةِ المشتركةِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي حربا على القطاع بالإضافة إلى إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم منذ بداية شهر مايو الماضي.

وتواصل تل أبيب هذا العدوان متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38193 شهيدا، و87903 مصابين، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 40 مواطنا فلسطينيا وإصابة 75 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأشارت المصادر إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.