اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب

تتخطى الـ50 درجة.. العراق والخليج يستعدان لموجة حر شديدة

حالة الطقس
حالة الطقس

تجتاح موجة حر شديدة العراق ودول عربية أخرى هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، مما دفع إلى إصدار تحذيرات بشأن السلامة.

وأطلق مركز طقس العرب تحذيرا شديدا من موجة حر "حارقة" متوقعة غدا الأربعاء، حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية في عدة دول عربية، منها العراق والكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات .

وأوضح المركز في نشرة أصدرها، أن أجزاء كبيرة من شبه الجزيرة العربية ستتأثر بهذه الموجة الحارة الشديدة، والتي تأتي نتيجة تكثيف نظام الضغط العالي في الطبقات العليا من الغلاف الجوي وتعمق نظام الضغط المنخفض الحراري في شرق الجزيرة العربية.

كما أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، عن توقعاتها لحالة الطقس لهذا الأسبوع، محذرة من ارتفاع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية وسط أجواء غبارية، واليوم الثلاثاء، ستصل درجات الحرارة إلى 49 درجة مئوية في البصرة وميسان، و48 درجة مئوية في النجف وذي قار والمثنى، و46 درجة مئوية في بغداد . وستكون الأجواء صافية مع بعض السحب، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في المحافظات الوسطى والجنوبية واستقرار في الشمال.

ومن المتوقع أن يستمر الطقس الحار طيلة الأسبوع، مع بقاء درجات الحرارة في حدود الأربعينيات مئوية، ومن المتوقع أن يزداد نشاط الغبار بحلول يوم الجمعة، مع أجواء صافية وحارة في جميع أنحاء البلاد.

وتنصح الهيئتان السكان بتجنب التعرض لأشعة الشمس خلال النهار وشرب السوائل الباردة. وتشكل هذه الظروف القاسية مخاطر كبيرة على الصحة والأنشطة اليومية، مما يستلزم الحذر والاستعداد في جميع أنحاء المنطقة .

موضوعات متعلقة