اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

”الناتو” يتعهد بتقديم 40 مليار يورو من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا

حلف الناتو
حلف الناتو

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسى ينس ستولتنبرج، اليوم الخميس 11 يوليو 2024 إن حلف الناتو سيزيد دعمه لأوكرانيا من خلال إنشاء تنسيق للحلف بشأن المساعدة الأمنية والتدريب، مضيفا أن الناتو سيعزز مشاركته فى منطقة المحيطين الهندى والهادئ والتصدى للتحالف المتنامى بين روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية.

وتعهد قادة الناتو خلال قمة دول حلف شمال الأطلسي المنعقدة بالعاصمة (واشنطن) بمنح أوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة 40 مليار يورو على الأقل خلال العام المقبل لمساعدتها في الحرب ضد روسيا.

وأكد قادة الحلف - وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الخميس، الالتزام بهذا التعهد على أساس سنوي وليس لسنوات عدة، كما كان يرغب الأمين العام للحلف، ولكنهم تعهدوا بإعادة النظر في مساهمتهم خلال مؤتمرات القمة المقبلة للحلف بدءا من القمة التي ستُعقد في (لاهاي) العمل المقبل.

بدروه .. قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن أنظمة الدفاع الجوي كانت الشغل الشاغل لأوكرانيا وكانت هذه الأنظمة جزءا من حزمة مساعدات شاملة تم إعدادها منذ اليوم الأول لدعم قدرات أوكرانيا للدفاع عن نفسها ضد العملية الروسية.

من ناحيته، أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مواصلة حلف الناتو دعم أوكرانيا في مواجهة روسيا، مشيرا إلى أن الحلف سيواصل تعزيز قدراته في الدفاع والردع.

وأعرب قادة دول حلف شمال الأطلسي عن قلقهم حيال العلاقات الوثيقة الصينية - الروسية، حيث قال القادة في بيان صادر عن القمة المنعقدة في واشنطن "إن الصين أصبحت عامل تمكين حاسم لروسيا في حربها ضد أوكرانيا" مناشدين (بكين) بوقف كل دعم مادي أو سياسي للمجهود الحربي الروسي.

وفي المقابل، وصفت الصين بيان الحلف بـ "العدواني"، مضيفة أنها ليست من تسبب في الأزمة بأوكرانيا.