اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مصدر أمني: الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات الإنسانية نهائيًا إلى غزة

واصلت السلطات الإسرائيلية إغلاق معبر رفح البري ومنع إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة في صباح اليوم الخميس، وذلك لليوم 66 علي التوالي منذ بداية احتلال واجتياح إسرائيل لمدينة رفح ومنطقة معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني.

قال مصدر أمني مصري مسؤول عن منع إسرائيل إدخال المساعدات الإنسانية نهائيًا إلى غزة عبر معبر كرم ابو سالم لليوم الثالث على التوالي مما أدي إلى توقف إرسال شاحنات المساعدات الإنسانية إلى معبر كرم أبو سالم لليوم الثالث بعد تكرار عمليات اعتداء واحراق المستوطنين الإسرائيلين علي شاحنات المساعدات الإنسانية أثناء توقفها في ساحات معبر كرم أبو سالم من الجانب الإسرائيلي ذلك دون حماية كافية من السلطات والجيش الإسرائيلي المتواجد في معبر كرم ابو سالم.

فيما صرح مصدر مسؤول من الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء عن مواصلة إسرائيل منع إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزه عبر معبر كرم أبو سالم لليوم الثالث على التوالي، وكذلك مواصلة إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وأضاف المصدر عن توقف إرسال شاحنات المساعدات الإنسانية إلى معبر كرم ابو سالم بعد تكرار اعتداء واحراق المستوطنين الإسرائيلين لعدد من شاحنات المساعدات الإنسانية المتواجد في معبر كرم ابو سالم من الجانب الاسرائيلي.


وقد صرح محمد رضوان نائب رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، عن توقف إرسال شاحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة لليوم الثالث علي التوالي عقب تعرض شاحنات المساعدات الإنسانية إلى الاعتداء من قبل المستوطنين الإسرائيلين ذلك أثناء توقفها في معبر كرم ابو سالم وهي ضمن المساعدات التى كانت متكدسه في ساحات معبر كرم ابو سالم منذ بداية الأسبوع الجاري.

وأضاف المصدر عن تواجد الآلاف من الشاحنات الممتلئه بالمساعدات الإنسانية المختلفة أمام معبر رفح وفي شوارع وميادين العريش ورفح والشيخ زويد والتى تتعرض للفساد نتيجه تعرضها للعوامل الجوية والاتربة والطقس الحارة.

موضوعات متعلقة