اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

مستشفيي ”المعمداني والخدمة العامة” يعودان للخدمة في غزة

مستشفى المعمداني - أرشيفية
مستشفى المعمداني - أرشيفية

أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، اليوم الخميس، إعادة تشغيل المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" ومستشفى الخدمة العامة في غزة، بدءًا من اليوم.

وأوضح المكتب في بيان عبر قناته على تليجرام أن المستشفيين سيعودان للخدمة بعد أن أخرجهما الاحتلال الإسرائيلي عن العمل في إطار خطة تستهدف تدمير القطاع الصحي وإخراج المستشفيات والمراكز الطبية من الخدمة.

أعرب المكتب عن تقديره للجهود الكبيرة والاستثنائية التي تبذلها الطواقم الطبية العاملة على مدار الساعة منذ بدء العدوان الإسرائيلي لخدمة الشعب الفلسطيني، موجهًا تحية للطواقم الطبية والحكومية والأهلية والخيرية والتطوعية على جهودهم المتواصلة.

وفي وقت سابق، حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة من أن مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي ستتوقف عن العمل خلال ساعات قليلة.

وأفادت وزارة الصحة في بيان على تليجرام أن مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي، وهو المستشفى الرئيسي الوحيد المتبقي الذي يقدم الخدمات الطبية في محافظتي خان يونس ورفح بعد خروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة، ستتوقف قريبًا بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيلها.

ويأتي ذلك في الوقت الذي لايزال جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا غاشما على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لليوم الـ279 حيث بدأت الاحتلال عدوانه في السابع من أكتوبر الماضي في أعقاب عملية المقاومة الفلسطينية ضد مستوطنات غلاف غزة المعروفة بـ"طوفان الأقصى".

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الخميس 11 يوليو 2024 بأن جيش الاحتلال يشن العدوان من كافة الاتجاهات البرية والبحرية والجوية على قطاع غزة، إذ قصفت مدفعية وطيران الاحتلال عدة مواقع في القطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن جيش الاحتلال شن غارة على وسط قطاع غزة، استهدفت منزلا في منطقة الزعفران بمخيم المغازي، كما أطلقت مسيرة صاروخا باتجاه منزل في مخيم النصيرات، فيما أطلقت الزوارق الحربية نيرانها باتجاه شواطئ مدينة الزهراء ومخيم النصيرات، وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها مستهدفة منطقة المغراقة بالمخيم.

وعلى الرغم من تحذير منظمة "أطباء بلا حدود" من توقف الرعاية الصحية في مجمع ناصر الطبي بالمدينة، إلا أن جيش الاحتلال شن غارة على خان يونس، استهدفت شرقي المدينة، التي تعاني من نقص حاد بالإمدادات الطبية والوقود، حيث يعتبر مجمع ناصر الطبي آخر مستشفى متقدم ما زال يعمل في جنوب غزة، ويستقبل أعداد مضاعفة من المرضى كل يوم ما يحمّل جميع الأقسام عبئا يفوق طاقتها الاستيعابية.

موضوعات متعلقة