اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس

وزير الخارجية الأمريكي يعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة ٢٢٥ مليون دولار

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة ٢٢٥ مليون دولار؛ وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، في بيان صحفي نشرته الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إن "واشنطن، كما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في اجتماع مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، سترسل إلى أوكرانيا حزمة جديدة مهمة من الأسلحة والمعدات التي تشتد الحاجة إليها لدعم الجيش الأوكراني في الوقت الذي يواصل فيه صد الهجوم الروسي"، على حد وصفه.

وأضاف أن: "هذه الحزمة البالغة قيمتها 225 مليون دولار، والتي سيتم توفيرها بموجب سلطة السحب الرئاسية، ستشمل ما يلي: بطارية صواريخ باتريوت وذخائر لأنظمة صواريخ أرض-جو المتقدمة وصواريخ ستينجر المضادة للطائرات وذخيرة لأنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة وقذائف مدفعية عيار 155 مليمتر و105 مليمتر وغيرها من المعدات المساعدة".

وأكد أن هذا الدعم من شأنه أن يساعد في تعزيز الدفاعات الجوية لأوكرانيا وتعزيز قدراتها عبر الخطوط الأمامية.. موضحا أن هذه هي حزمة المساعدة الأمنية الثامنة التي أذن بها الرئيس الأمريكي لمساعدة أوكرانيا منذ التوقيع على قانون المخصصات التكميلية للأمن القومي.

وقال بلينكن: "سننشر هذه المساعدة الجديدة في أسرع وقت ممكن لتعزيز دفاع أوكرانيا عن أراضيها وشعبها كما أوضح بايدن، ستواصل الولايات المتحدة والتحالف الدولي الذي شكلته الوقوف إلى جانب أوكرانيا".

وأمس، تعهد قادة دول حلف شمال الأطلسي، خلال قمتهم في واشنطن، بمنح أوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة 40 مليار يورو على الأقل خلال العام المقبل لمساعدتها في القتال ضد روسيا.

موضوعات متعلقة