اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

انتشال 40 جثة في قطاع غزة من منطقتى تل الهوى والصناعة

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

وقال جهاز الدفاع المدني في غزة الذي تديره حماس، إنه تم العثور على نحو 40 جثة خلال عملية بحث أولية في منطقتين بمدينة غزة بعد أن أنهت القوات الإسرائيلية هجومها.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل، أنه تم العثور على الجثث في منطقتي تل الهوى والصناعة.

وأشارت إلى أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي انسحبت بعد أيام من المعارك مع مقاتلي حماس، لكن الجيش لم يؤكد ذلك على الفور.

وقال بصل: "حتى الآن تم العثور على نحو 40 جثة"، مضيفاً أنه يخشى أن يكون عشرات آخرين مدفونين تحت الأنقاض.

وانتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى تل الهوى مرة أخرى هذا الأسبوع بعد أن أمرت المدنيين بالإخلاء يوم الاثنين وأفاد السكان عن دمار جديد واسع النطاق.

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ280 حيث والذي تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية لكل الخدمات في القطاع المحاصر بعد إغلاق جيش الاحتلال لمعبري كرم أبو سالم ورفح منذ بداية شهر مايو الماضي.

وتسبب استمرار العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي في توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

وكشف الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الجمعة 12 يوليو 2024 أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قتلت مواطنين فلسطينيين توجهوا للحصول على مواد غذائية في تل الهوا والصناعة، مضيفة "نتوقع استشهاد كل المواطنين الفلسطينيين الذين كانوا في منطقة تل الهوا والصناعة بعد انتهاء العملية العسكرية".

وحاولت طواقم الدفاع المدني في غزة، السيطرة على حريق بمخازن للبوية والدهان بمنطقة الرمال بجوار مسجد الكنز وتحول لعدم تمدد النيران للمباني المجاورة.

وأكدت في الوقت نفسه العثور على جثامين شهداء متفحمة وبيوت أحرقت بالكامل في منطقة تل الهوا ومنطقة الصناعة بجانب انتشال شهداء من عائلة واحدة.

موضوعات متعلقة