اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

حماس تنفي إنسحابها من محادثات التهدئة بعد المجزرة الإسرائيلية

فلسطين - أرشيفية
فلسطين - أرشيفية

نفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق اليوم الأحد، التقرير الذي نشرته وكالة الصحافة الفرنسية حول انسحاب حماس من محادثات التهدئة بعد المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس.

وقال إن "التقرير الذي أوردته وكالة فرانس برس وتناقلته بعض وسائل الإعلام حول قرار حماس وقف المفاوضات رداً على المجزرة في مواصي خان يونس عارٍ عن الصحة تماماً".

وأضاف الرشق أن "التصعيد النازي ضد شعبنا من قبل نتنياهو وحكومته النازية يهدف إلى عرقلة أي اتفاق لوقف العدوان على شعبنا، وهو ما أصبح واضحا للجميع".

وذكرت وكالة رويترز أن الوسيطين الدوليين قطر ومصر قالا إنهما "سيوقفان المفاوضات بسبب عدم جدية الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن حماس أبدت مرونة كبيرة للوصول إلى اتفاق وإنهاء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة.

وأشار إلى أن الحركة مستعدة لاستئناف المفاوضات عندما تظهر حكومة نتنياهو جدية في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى.

وأدت الغارات الجوية المفاجئة على مواصي خان يونس إلى مقتل أكثر من 90 فلسطينياً، بينهم العشرات من النساء والأطفال، وإصابة ما لا يقل عن 300 آخرين.

وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن إسرائيل استخدمت 8 صواريخ من طراز JDAM أمريكية الصنع في غارتها الجوية على المواصي، وهي منطقة حددها الجيش الإسرائيلي كمنطقة آمنة للنازحين الفلسطينيين لإقامة الخيام.