اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

باكستان تعتزم حظر حزب عمران خان

عمران خان
عمران خان

أعلنت وزارة الإعلام الباكستانية، اليوم الاثنين، أن الحكومة قررت حظر حزب رئيس الوزراء السابق عمران خان.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، تعتزم الحكومة الباكستانية تحريك المحكمة العليا لإصدار أمر بحظر الحزب السياسي للزعيم المسجون عمران خان بعد اتهام رئيس الوزراء السابق بالعمل ضد مصالح البلاد.

وقال وزير الإعلام الباكستاني عطاء الله ترار، اليوم الاثنين، إن باكستان ستحظر حزب "حركة الإنصاف" الذي كان يتزعمه رئيس الوزراء السابق عمران خان، مؤكدًا أن حكومة رئيس الوزراء شهباز شريف، ستوافق على القرار قبل أن تطلب الحكومة من المحكمة العليا حظر الحزب.

وحزب حركة إنصاف الباكستاني هو أكبر حزب معارضة في البلاد.

وأوقفت محكمة باكستانية رئيس الوزراء السابق عمران خان وزوجته بشرى بيبي، بتهم جديدة “بإساءة استخدام السلطة وتبديد المال العام”.

ووجهت السلطات الباكستانية تهمة جديدة لعمران خان بعد يوم من منح محكمة في إسلام أباد استئنافًا لخان وزوجته بتهمة الزواج غير الشرعي.

إلا أن محكمة باكستانية برأت رئيس الوزراء السابق عمران خان وزوجته، السبت، من تهمة الزواج غير الشرعي، بعد يوم من فوز حزبه بمزيد من المقاعد في البرلمان، مما يكثف الضغط على الحكومة الهشة في البلاد.

وكتب نعيم بانجوتا محامي خان على منصة «إكس»: «تمت تبرئة عمران خان والسيدة بيبي»، في إشارة إلى بشرى خان زوجة عمران خان والمعروفة أيضا باسم بشرى بيبي.

وقال حزب حركة الإنصاف الباكستاني المنتمي إليه خان إنه لا توجد قضايا معلقة ضد خان (71 عاما) لإبقائه في السجن بعد أن برأته المحكمة في العاصمة إسلام اباد.

وكان قد حُكم على رئيس الوزراء السابق وزوجته بالسجن سبعة أعوام في فبراير (شباط) بعدما قضت محكمة بأنهما مذنبان بمخالفة الشريعة الإسلامية لعدم مراعاتهما في زواجهما أشهر العدة اللازمة بعد طلاق بيبي من زوجها السابق.