اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إحباط هجوم إرهابي استهدف معسكرا للجيش شمال غربي باكستان

باكستان
باكستان

أحبطت قوات الأمن الباكستانية هجوماً إرهابياً استهدف معسكراً للجيش في مدينة بانو، شمال غربي البلاد.

ووفقاً لراديو باكستان، اليوم الاثنين، حاول عدد من المسلحين اقتحام المعسكر باستخدام سيارة مفخخة على الطريق الفاصل بين المعسكر ومستودع للإمدادات. إلا أن قوات الأمن نجحت في صد الهجوم دون وقوع أي ضحايا.

وأشار الراديو إلى أن قوات الأمن بدأت عملية تطهير لضمان القضاء على أي مسلحين متواجدين في المنطقة.

وفي بداية شهر يوليو الجاري، كشف تقرير صادر عن مركز البحوث والدراسات الأمنية أن باكستان سجلت 380 حالة وفاة و220 إصابة في النصف الأول من العام بسبب الإرهاب وعمليات مكافحة الإرهاب، وكانت مقاطعتا خيبر بختونخوا وبلوشستان الأكثر تضررا، حيث سجلتا غالبية الوفيات والحوادث.

وسجلت باكستان 380 حالة وفاة مرتبطة بالعنف و220 إصابة بين المدنيين وأفراد الأمن والخارجين عن القانون، نتيجة لـ 240 حادثة إرهابية وعمليات مكافحة الإرهاب خلال 3 أشهر، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة بحثية.

وذكر التقرير الذي أصدره مركز البحوث والدراسات الأمنية أن إقليمي خيبر بختونخوا وبلوشستان كانا مركز العنف، حيث كانا مسؤولين عن ما يقرب من 92 في المائة من جميع القتلى و87 في المائة من الهجمات (بما في ذلك حوادث الإرهاب والعمليات) خلال هذه الفترة.

وقال التقرير إن معدلات العنف والإصابات في جميع أنحاء باكستان شهدت انخفاضًا كبيرًا في الربع الثاني، وشهدت البلاد انخفاضًا بنسبة 12 في المائة في العنف الإجمالي، حيث تم تسجيل 380 حالة وفاة مقارنة بـ 432 في الربع الأول.

وقال التقرير إن المدنيين والمسؤولين الحكوميين وأفراد الأمن تكبدوا 62 في المائة من جميع القتلى، وهي نسبة أعلى بكثير من الخسائر المميتة التي بلغت 38 في المائة بين الخارجين عن القانون.