اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

البرلمان الأوروبي: رفض مناقشة الحرب في غزة ومحاولة اغتيال ترامب

 الحرب في غزة ومحاولة اغتيال ترامب
الحرب في غزة ومحاولة اغتيال ترامب

رفض معظم أعضاء البرلمان الأروبي، اليوم الأربعاء، مناقشة الحرب في غزة ومحاولة اغتيال الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب خلال جلسته العامة الأولى بالتشكيل البرلماني الجديد، مكرسين وقت الانعقاد كله لمناقشة تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا.

ووفقا ل "روسيا اليوم"، من بين مواضيع جدول الأعمال المقررة للبرلمان، اليوم الأربعاء، كانت مسألة مواصلة تقديم الدعم العسكري لكييف، لكن ممثلين عن الأحزاب اليسارية أدرجوا اقتراح مناقشة القضية الفلسطينية وعلاقة الاتحاد الأوروبي مع إسرائيل، على خلفية العملية الإسرائيلية المستمرة في غزة التي أدت إلى مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين.

بالإضافة إلى ذلك اقترح الممثلون عن القوى اليمينية إدانة محاولة اغتيال مرشح الرئاسة ترامب، لكن هذا الاقتراح قوبل بالرفض من معظم الأعضاء.

ويخشى مؤيدو سياسة المفوضية الأوروبية الحالية من أن دعم تقديم المساعدة العسكرية لكييف قد يتراجع على خلفية زيادة نفوذ القوى المؤيدة لحل الأزمة الأوكرانية سياسيا، بما في ذلك في تشكيل البرلمان الأوروبي الجديد.

وبالإضافة إلى ذلك يخشى مؤيدو مواصلة تقديم المساعدة العسكرية لكييف نتائج زيارة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان لموسكو، وارتفاع شعبية دونالد ترامب وتصريحاته عن ضرورة الاستقرار في أوكرانيا.


لأول مرة في تاريخ البرلمان الأوروبي الممتد على مدى 10 ولايات، يكون أكثر من نصف النواب البالغ عددهم 720 عضوا من الوجوه الجديدة. ومن هؤلاء، شابة إيطالية تدعى بينيديتا سكودري انتُخبت عن كتلة الخضر Greens/ALE.

وأخيرا فتح البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ أبوابه بعد ثلاثة أشهر من أعمال التجديد مستغلا الفسحة التي سمحت بها الانتخابات الأوروبية الأخيرة. أكثر من نصف النواب ال720 دخلوا البرلمان للمرة الأولى وسيتعرفون عن كثب على مؤسسات الاتحاد وعلى رأسها هذا الصرح التشريعي الذي يسمى البرلمان الأوروبي.

من بين هذه الوجود الشابة، الإيطالية بينيديتا سكوديري التي انتخبت عن تحالف الخضرواليسار.