اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

السعودية: المملكة ليس لها أي علاقة أو تدخل في استهداف الحديدة

الحديدة - أرشيفية
الحديدة - أرشيفية

نفت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الأحد، أي علاقة لها بالغارات الجوية الإسرائيلية على اليمن التي وقعت مساء السبت.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي، أن المملكة العربية السعودية ليس لها أي علاقة أو تدخل في استهداف الحديدة.

وأكد العميد المالكي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، الأحد، أن المملكة لن تسمح لأي جهة بانتهاك أجوائها.

ونأت السعودية بنفسها عن الضربات في اليمن، وقال متحدث باسم وزارة الدفاع إن الرياض "ليس لها أي صلة أو مشاركة في استهداف الحديدة".

وأكد العميد الركن تركي المالكي أن "المملكة لن تسمح باختراق أجوائها من قبل أي جهة كانت".

ظل ميناء الحديدة، نقطة دخول حيوية للواردات والمساعدات الدولية للمناطق التي يسيطر عليها المتمردون في اليمن، دون أي مساس إلى حد كبير خلال الحرب التي استمرت عقدًا من الزمان بين الحوثيين والحكومة المعترف بها دوليًا والمدعومة من المملكة العربية السعودية المجاورة.

ويسيطر الحوثيون على مساحات واسعة من اليمن، بما في ذلك معظم ساحلها على البحر الأحمر، وقد تركت الحرب ملايين اليمنيين معتمدين على المساعدات التي يتم توفيرها عبر الميناء.

وقال محمد الباشا، كبير المحللين لشؤون الشرق الأوسط في مجموعة نافانتي الأميركية: "يخشى التجار الآن أن يؤدي هذا إلى تفاقم الوضع الأمني ​​الغذائي والإنساني الحرج بالفعل في شمال اليمن، حيث تتدفق غالبية التجارة عبر هذا الميناء".

وفي سياق متصل قالت وزارة الصحة اليمنية إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 87 آخرون، معظمهم مصابون بحروق بالغة، بعد أن نفذت اثنتي عشرة طائرة حربية إسرائيلية، بينها طائرات إف-35 متطورة، هجوما جويا على مستودع للنفط ومنشآت كهرباء في الحديدة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو ألسنة اللهب والدخان الهائلة تتصاعد من الميناء.

وفي رده على الغارات الإسرائيلية، قال المتحدث باسم الجيش اليمني يحيى سريع، إن "اليمن مستعد لحرب طويلة مع الكيان الإسرائيلي حتى يوقف عدوانه على قطاع غزة".

موضوعات متعلقة