اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة

رئيس الوزراء الإسرائيلي يؤجل زيارته إلى واشنطن للغد

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن رحلته إلى واشنطن ستتأجل إلى صباح الاثنين، بعدما كانت مقررة مساء الأحد.

ومن المتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بالرئيس الأمريكي جو بايدن ظهر الثلاثاء المقبل، وسيلقي خطابًا أمام الكونجرس يوم الأربعاء.

تعد هذه الزيارة الأولى لرئيس الوزراء الإسرائيلي إلى واشنطن منذ تشكيل حكومته الحالية في ديسمبر 2022، بحسب صحيفة هآرتس العبرية، ولم يوضح البيان أسباب تأجيل الزيارة ليوم واحد.

يأتي هذا التأجيل بعد يوم من شن طائرات جيش الاحتلال غارات جوية على ميناء الحديدة وخزانات الوقود فيه ومحطة الكهرباء، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 87 آخرين بحروق مختلفة، وفقًا لتقارير وزارة الصحة التابعة للحوثيين، غير المعترف بها.

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ هذه الغارات، واعتبر نتنياهو الهجوم "ردًا مباشرًا" على هجوم بطائرة مسيّرة شنته جماعة الحوثي على تل أبيب فجر الجمعة، مما أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين.

كما ذكرت قناة "كان" التابعة لهيئة البث الرسمية، في وقت سابق الأحد، أن نتنياهو سيلتقي قبل سفره إلى واشنطن وفد التفاوض الإسرائيلي لمناقشة رد تل أبيب على صفقة تبادل الأسرى مع حماس.

وفي مساء السبت، اندلعت عدة مظاهرات في إسرائيل بمشاركة أهالي الأسرى، في محاولة للضغط على نتنياهو للموافقة على الصفقة قبل سفره إلى واشنطن.

موضوعات متعلقة