اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

9785 معتقلاً فلسطينيًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي

المعتقلين الفلسطينيين
المعتقلين الفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء، 25 مواطنا على الأقل من الضفة بما فيها القدس.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان مشترك، بأنه من بين المعتقلين جريحان، وطالبتان، وصحفي، بالإضافة إلى طفل ومعتقلين سابقين، وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات طولكرم، والخليل، ورام الله، وبيت لحم، وطوباس، ونابلس، والقدس.

ويواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، واستخدام المعتقلين دروعاً بشرية، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، وتدمير البنى التحتية.

يُشار إلى أن حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب الإبادة المستمرة بلغت أكثر من (9785) حالة اعتقال في الضفة، وشملت كل فئات المجتمع الفلسطيني، علماً أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

وفي سياق آخر ، في تطور كبير بعد تولي حكومة ستارمر في بريطانيا، أدانت القنصلية البريطانية بالقدس المحتلة جرائم الاحتلال في غزة، قائلة إنها تدين بشدة الضربات الإسرائيلية قرب مدارس ومناطق آمنة حددها الجيش الإسرائيلي بغزة، وفق ما نشر حساب القنصلية على منصة “إكس”.

وقالت تغريدة القنصلية: "تدين المملكة المتحدة بشدة الضربات الإسرائيلية بالقرب من المدارس والمناطق الآمنة التي حددها الجيش الإسرائيلي في غزة".

وأضافت: "إن التقارير التي تتحدث عن سقوط قتلى في صفوف المدنيين في خان يونس ومختلف أنحاء غزة مروعة".

وتابعت: "وزير الخارجية واضح، نحن بحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار وحماية المدنيين الفلسطينيين".

يأتي ذلك فيما قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ أمس 25 مواطنا من الضفة والقدس بينهم أسرى سابقون.

كما أفصحت وزارة الصحة الفلسطينية عن عدد الشهداء في الضفة المحتلة قائلة إنه ارتقى 589 شهيدا برصاص الاحتلال في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي، بينهم 142 طفلا.

موضوعات متعلقة