اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

اتهامها بإجهاض السيدات والتطرف.. ماذا قال ترامب عن هاريس؟

الساحة السياسية الأمريكية تشهد حاليًا صراعًا محتدمًا بين المرشحين الرئاسيين السابق دونالد ترامب والنائبة كامالا هاريس، على الرغم من التوقيت المبكر قبل موعد الانتخابات.

وقد أطلق ترامب هجومًا حادًا على هاريس خلال تجمع انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية، متهمًا إياها بسياسات متطرفة خاصة بقضايا الإجهاض والهجرة.

من جانبها، تسعى هاريس لصد هذه الهجمات وتقديم رؤيتها المستقبلية للبلاد، في محاولة لاستعادة زخم الحملة الديمقراطية.

خلال تجمعه الانتخابي، هاجم الرئيس السابق دونالد ترامب بشدة منافسته كامالا هاريس، متهمًا إياها بالسعي لتشجيع عمليات الإجهاض في الشهرين الثامن والتاسع من الحمل، بل ووصلت اتهاماته إلى حد قتل الأطفال.

اعرب ترامب عن ثقته في تحقيق انتصار ساحق على هاريس في الانتخابات المقبلة، كما لم يتردد في انتقاد الرئيس الحالي جو بايدن، واصفًا إياه بأسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة.

ومن جانب آخر، انتقد ترامب بشدة سياسات الهجرة التي ينتهجها بايدن وهاريس، مؤكدًا أن 21 مهاجرًا غير نظامي دخلوا إلى أمريكا خلال هذه الفترة. كما اتهم هاريس بافتقار الكفاءة، مشيرًا إلى أن الموظفين العاملين معها يكرهونها.

تعكس تصريحات ترامب استراتيجيته الهجومية القوية في الحملة الانتخابية، حيث يسعى لتعزيز موقفه أمام منافسته من خلال تسليط الضوء على القضايا الحساسة وكسب دعم الناخبين الذين يشاطرونه نفس الرؤى والانتقادات. تبقى الساحة مفتوحة لمزيد من التصعيد والتطورات المثيرة مع اقتراب موعد الانتخابات.

من هي كامالا هاريس

كامالا هاريس هي سياسية أمريكية تشغل منصب نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية منذ 20 يناير 2021، وهي أول امرأة وأول شخص من أصل إفريقي وهندي يتولى هذا المنصب. ولدت في 20 أكتوبر 1964 في أوكلاند، كاليفورنيا.

حصلت على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد من جامعة هوارد، ثم حصلت على درجة الدكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة كاليفورنيا، هاستينغز.

- البداية المهنية: بدأت حياتها المهنية كمدعية عامة في مكتب مقاطعة ألاميدا.

- المدعية العامة لسان فرانسيسكو: في عام 2003، انتُخبت كمدعية عامة لمدينة ومقاطعة سان فرانسيسكو.

- المدعية العامة لكاليفورنيا: انتُخبت كمدعية عامة لكاليفورنيا في عام 2010، وأُعيد انتخابها في عام 2014.


-عضو مجلس الشيوخ الأمريكي: في عام 2016، انتُخبت لعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي كممثلة عن ولاية كاليفورنيا.

- الترشح للرئاسة: في عام 2019، أعلنت ترشحها للانتخابات الرئاسية لعام 2020 لكنها انسحبت من السباق في ديسمبر 2019.

- نائبة الرئيس: في أغسطس 2020، اختارها جو بايدن كنائبة له في انتخابات الرئاسة لعام 2020. فاز بايدن وهاريس في الانتخابات وأديا اليمين الدستورية في يناير 2021.

القضايا والمواقف

- معروفة بدفاعها عن إصلاح العدالة الجنائية، وتحسين النظام القضائي وحماية حقوق الإنسان.
- الرعاية الصحية: تدعم توفير رعاية صحية شاملة لجميع الأمريكيين.


- تؤيد اتخاذ إجراءات حازمة لمكافحة التغير المناخي وتعزيز الطاقة النظيفة.