اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

التفاصيل الكاملة لمباحثات نتنياهو وهاريس بشأن غزة

هاريس ونتنياهو
هاريس ونتنياهو

قال مساعد نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إن نائبة الرئيس أوصلت نفس الرسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مثل بايدن: "أتموا اتفاق وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن".
ورفض مساعد نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس المخاوف الإسرائيلية من أن التصريحات التي أدلت بها المرشحة الديمقراطية المفترضة للرئاسة أمس بشأن إنهاء الحرب في غزة أظهرت فجوات بين واشنطن وتل أبيب.
ونقل موقع أكسيوس الأمريكي الإخباري عن مساعد هاريس قوله: "لقد أوصل الرئيس بايدن ونائبة الرئيس هاريس نفس الرسالة على انفراد إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماعاتهما وكانت: "لقد حان الوقت لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن هذا ما قاله نائب الرئيس علنًا أيضًا".
والتقى نتنياهو، الذي كان في واشنطن منذ يوم الاثنين، بشكل منفصل مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ومع هاريس في البيت الأبيض أمس.
ومن المقرر أن يلتقي بالمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب هذا المساء.
ويقول المساعد إن الاجتماع بين هاريس ونتنياهو كان "جادًا وجماعيًا"، وفقًا لأكسيوس.
وتتوافق تعليقات هاريس مع تصريحاتها السابقة بشأن الصراع، و"تتضمن دعمًا قويًا لإسرائيل من ناحية، وقلقًا بشأن الخسائر المدنية والأزمة الإنسانية في غزة من ناحية أخرى - كما تفعل دائمًا"، كما نقلت الصحيفة عن المساعدة.
وفي مؤتمر صحفي بعد اجتماع نتنياهو أمس، قالت هاريس "لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها. وكيف تفعل ذلك مهم".
كما حرصت على قراءة أسماء جميع الرهائن الأمريكيين الإسرائيليين الثمانية الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس منذ السابع من أكتوبر - وهو أمر لم يفعله أي مسؤول أمريكي بهذه الطريقة.