اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

متخصص في الشأن العسكري: موقف مصر ثابت في التعامل مع القضية الفلسطينية

قال اللواء أركان حرب أيمن عبدالمحسن، متخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي، إنه يجب التأكيد على حقيقة ثابتة، وهي أن الوحدة الجغرافية والقانونية والسياسية لأراضي الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة هي الأساس في إقامة الدولة الفلسطينية وفقا لرؤية حل الدولتين.

وأضاف «عبدالمحسن»، خلال لقاء على قناة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامي محمد عبدالرحمن، أن الحقيقة الثابتة الأخرى، هي ثبات الموقف المصري في التعامل مع القضية الفلسطينية بصفة عامة، سواء الأحداث التي تتم في قطاع غزة، ومحاولات مكثفة من الجانب المصري لمحاولة وقف الاعتداءات وإطلاق النار وبدء الاتفاق أو الرفض المصري الواضح والصريح للمحاولات الإسرائيلية للتغير الديمغرافي في الضفة الغربية.

وتابع: «مؤخرا في حقائقي ورسائلي أثمن بدور الصين فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية الفلسطينية، والتي تعد استكمال للجهود المصرية لتحقيق المصالحة، باعتبارها بداية التوصل لاتفاق حل الدولتين».

وواصل: «تجميع عدد 14 فصيلا من فتح وحماس ومحاولة التوصل إلى رؤية مشتركة لإقامة حكومة توافقية يعتبر نهج سعت إليه الدولة المصرية من قبل من خلال عقد العديد من الجلسات أو ما يقرب من 4 جلسات مشتركة وجمع أكثر من 17 فصيلا من حركة حماس وفتح لمحاولة تقريب وجهات النظر ما بين الفصائل الفلسطينية لتحقيق الوفاق الوطني».

في سياق اخر، أكد عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" أن حسابات تابعة لأجهزة أمن إسرائيلية نشرت فيديو منسوبا للحركة يهدد بعمليات قتل في باريس على خلفية مشاركة إسرائيل في الأولمبياد.

وأوضح الرشق اليوم الثلاثاء، أن هذا الفيديو المفبرك "جزء من الدعاية الصهيونية للتحريض ضد المقاومة الفلسطينية".

كما أكد القيادي في الحركة على دعوات مقاطعة إسرائيل في كل المجالات "رداً على المجازر وحرب الإبادة ضد شعبنا في قطاع غزة".

وجرى تداول الفيديو بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي، غير أن الكثير من المتفاعلين شككوا في مصداقيته.

موضوعات متعلقة