اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

إيران تغلق البنوك والمؤسسات الحكومية بسبب ارتفاع درجات الحرارة

موجة حارة
موجة حارة

قلصت كافة المؤسسات العامة في إيران، باستثناء مراكز الخدمات والطوارئ، ساعات العمل اليوم السبت بسبب مخاوف تتعلق بالصحة واستهلاك الطاقة.
أعلنت الحكومة الإيرانية قبل يوم أن المؤسسات العامة في جميع أنحاء البلاد ستغلق أبوابها عند الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي، وستظل البنوك مفتوحة حتى الساعة الحادية عشرة صباحا.
ارتفعت درجات الحرارة المتوسطة في إيران بمقدار درجتين مئويتين خلال الأيام القليلة الماضية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وتشهد بعض المناطق في إيران، وخاصة جنوبها، درجات حرارة تصل إلى 50 درجة مئوية (122 فهرنهايت)، وستزداد الحرارة يومي السبت والأحد، بحسب التوقعات.
ومن المتوقع أيضًا أن يصل استهلاك الكهرباء والمياه في البلاد إلى ذروته خلال أيام الحر الشديد.
قال وزير الطاقة علي أكبر محرابيان، إن كافة قدرات محطة الطاقة سيتم استخدامها لتحقيق أقصى قدر من إنتاج الكهرباء ونقلها وإدارة استهلاك الكهرباء.
تُعرف إيران بأنها بلد الفصول الأربعة، حيث وصل الفارق في درجات الحرارة بين المناطق الأكثر برودة وسخونة في البلاد إلى 40 درجة مئوية في الأيام القليلة الماضية، حيث كانت أردبيل في شمال شرق البلاد الأبرد وخوزستان في الجنوب الأكثر سخونة.
وشهدت العاصمة طهران، الجمعة، درجة حرارة بلغت 42 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تشهد طقسا أكثر حرارة يومي السبت والأحد.
وأعلنت الحكومة الإيرانية، السبت، إغلاق المؤسسات باستثناء مراكز الطوارئ وتقديم الخدمات.
كما تم تقليص ساعات العمل غدا الأحد بسبب ارتفاع درجات الحرارة في العديد من أجزاء البلاد، وخاصة في الجنوب، إلى ما يصل إلى 50 درجة مئوية (122 فهرنهايت).
وشهدت العاصمة طهران درجة حرارة 42 درجة مئوية الجمعة، ومن المتوقع أن تقترب من رقمها القياسي البالغ 45.6 درجة مئوية يومي السبت والأحد