اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيس ”الأوقاف” البحرينية يضع خارطة لنشر أخلاقيات الإسلام

الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية بالبحرين
الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية بالبحرين

شارك الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية بالبحرين، في أعمال المؤتمر الدولي الخامس بعنوان "طریق الحریر الروحي.. أھمیة القیم الدینیة في منطقة أوراسیا الكبرى"، و"جائزة بریكس للقرآن الكریم"، والذي نظمته الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية بمدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان، بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، في مدینة قازان.

وألقى رئيس مجلس الأوقاف السنية كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، بيّن فيها أهمية تضافر الجهود في غرس قيم وأخلاقيات الإسلام في أفراد المجتمع.

وأكد أن ذلك هو الطريق الأسلم والأحكم في الحفاظ على تماسك وثبات المجتمع، ونشر مبادئ الرحمة والحفاظ على القيم، مع البناء والنهضة والتقدم في شتى المجالات.

كما أكد الهاجري أن القيم والأخلاق النبيلة هي الأساس لكل بناء، وأنها ترتكز على ثلاثة محاور، الأول هو أن بناء المجتمعات وإصلاحها لا يتحققان إلا بالاعتناء بالقيم والأخلاق الدينية وجعلها مادة أساسية في بناء الأسرة، والثاني أنّ القيم الأسرية هي المحور والأساس لكل القيم، أما المحور الثالث فهو أنّ الأسر المؤثرة في صلاح وثبات المجتمعات هي الأسر المتكاتفة والمترابطة بأجل وأعظم قيمتين، وهما المودة والرحمة.