اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
41252 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر 5 آلاف فرصة عمل لجميع المؤهلات.. 25 شركة توفرها باماكو تحت نيران العنف.. هجمات مسلحة تعصف بالعاصمة المالية وسط أزمة متعددة الأبعاد إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية وزير خارجية أمريكا يزور مصر لبحث وقف الحرب في غزة جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة

ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 574 ألفا و690 جندي منذ بداية الحرب مع أوكرانيا

الحرب الروسية الاوكرانية
الحرب الروسية الاوكرانية

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 574 ألفا و690 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1180 جنديا ما بين قتيل وجريح".

وأشارت الهيئة إلى أن روسيا فقدت أيضا منذ بدء العملية العسكرية "8 آلاف و344 دبابة و16 ألفا و95 من المركبات المدرعة و15 ألفا و936 من النظم المدفعية و1127 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و906 من أنظمة الدفاع الجوي و2405 من صواريخ كروز و363 طائرة مقاتلة و326 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 2671 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و21 ألفا و572 من المركبات وخزانات الوقود و12 ألفا و766 طائرة بدون طيار".

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، استسلام 17 عسكريا من القوات المسلحة الأوكرانية طوعا في مقاطعة خيرسون خلال الـ24 ساعة الماضية.


وجاء في بيان لوزارة الدفاع أوردته وكالة الأنباء (سبوتنيك): " في مقاطعة خيرسون، على الجزر الواقعة في دلتا نهر الدنيبر، استسلم 17 جنديًا من اللواء البحري المنفصل الخامس والثلاثين التابع للقوات المسلحة الأوكرانية طوعًا".

ويظهر مقطع فيديو نشرته وزارة الدفاع أحد الجنود الأوكرانيين وهو يتحدث عن نقص الإمدادات ومياه الشرب، وتابع البيان: " بعد أن رفضت القيادة تنفيذ عملية الإخلاء، قرر الأفراد العسكريون في القوات المسلحة الأوكرانية الاستسلام" .