اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

مسابقة بريكس للقرآن الكريم.. رعتها جامعة إماراتية وأقيمت في روسيا

مسابقة بريكس للقرآن الكريم
مسابقة بريكس للقرآن الكريم

رعت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية "مسابقة بريكس للقرآن الكريم" التي أقيمت في العاصمة الروسية موسكو في الفترة من 24 إلى 26 يوليو الجاري والتي نظمت بالتعاون مع الإدارةُ الروحيَّةُ لمسلمي روسيا الاتحادية ومجلس المفتين في روسيا.

وأكد الدكتور خليفة مبارك الظاهري، مدير الجامعة خلال كلمته التي ألقاها في الحفل الختامي أهمية المسابقة في خدمة القرآن الكريم ومعانيه وقيمه الكبرى التي شكلت إنسانية الإنسان في أسمى صورها وأبهي حلتها وأعمق معانيها.

وقال إن ما َشْهَدُتهُ المسابقة من إقبالِ كبير على صعيد المشاركة فيها دليلٌ على نجاحِها وأثرهَا الطّيّبِ على المستوى الإقليمي والسّاحة الدّوليّةِ بصفةٍ عامّةٍ.

وقال إنّ مشاركةَ دولة الإمارات في هذه المسابقة القرآنيّةِ تعبيرٌ منها عن مواصلتها السّيرَ على نهجِها الأصيلِ الذي أسسه المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويسير على نهجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في العناية بكتاب الله في إطار حرصِ الدولة على نيل شرفِ خدمتِه والعنايةِ به وتكريم أهله.

وأضاف الظاهري أنّ لدولةَ الإمارات دوراً كبيراً في تعزيز المبادرات الرّاميةِ إلى العنايةِ بالقرآن الكريمِ وحفظه ونشر تعاليمه ومعانيه من خلال المراكز التي تضم طلابا وطالبات من جميع أنحاء العالم ومن خلال ترجمة معاني القرآن الكريم ومعانيه والاحتفاء به وبأهله.

وفي ختام كلمته، تقدم بالشكر إلى سماحة المفتي راوي عين الدين، رئيس الإدارة الروحية لمسلمي روسيا على الدور الذي يضطلع به في الاحتفاء بالقرآن الكريم وتعزيز قيم المواطنة والسلم لدى مسلمي روسيا ولأعضاء الإدارة الدّينيّة في موسكو لما بذلوه من جهود كبيرة في دعم المسابقة، والإسهامِ في نجاحِها وتحقيق مراميهَا وأهدافها.

على صعيد متصل زار وفد الجامعة المشارك في المسابقة مركز المكفوفين في روسيا للاطلاع على التقنيات المساعدة والبرامج التعليمية المستخدمة في المركز والتقى مسؤوليه والعاملين وتعرف على جهودهم في تقديم الدعم والخدمات للمنتسبين.

واستمع الوفد إلى قصص المستفيدين من خدمات المركز وتجاربهم الملهمة وأهداهم 300 نسخة من مصحف بريل إلى جانب دعم مكتبة مركز المكفوفين بكتب بريل.

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون بين جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية والمركز ودعم الجهود المبذولة في خدمة المكفوفين ودمجهم في المجتمع وتمكينهم.

وقامت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بالتزامن مع مسابقة بريكس للقرآن الكريم، بتوزيع 3 آلاف نسخة من مصحف محمد بن زايد على مسلمي روسيا والمشاركين في المسابقة.