اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه

تخريب شبكة السكك الحديدية الفرنسية.. باريس تلقى اللوم على المتطرفين

حركة القطارات في فرنسا
حركة القطارات في فرنسا

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان إن باريس تميل إلى احتمال أن يكون متطرفون من أقصى اليسار وراء التخريب الذي استهدف الأسبوع الماضي شبكة السكك الحديدية التي تشغلها الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية.

وتزامن ذلك التخريب مع حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية.

وذكر دارمانان لتلفزيون (فرنسا 2) "حددنا هويات عدة أشخاص"، وذلك في إطار ملاحقة المخربين. وأضاف أن أسلوب المخربين يحمل بصمات متطرفي أقصى اليسار.

وكانت حركة القطارات السريعة في فرنسا عادت اليوم الاثنين إلى طبيعتها بعد 3 أيام من أعمال التخريب المنسقة التي أحدثت فوضى عارمة في المحطات قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، وفق ما أعلن وزير النقل باتريس فيرغرييت.

وقال فيرغرييت عبر "آر تي إل"، "أستطيع التأكيد أن هذا الصباح (الاثنين)، عادت كل القطارات إلى الخدمة"، فيما لا يزال منفذ الهجمات الثلاثة على نقاط استراتيجية للبنية التحتية للسكك الحديد الجمعة غير معروف.

وكانت شبكة السكك الحديدية الفرنسية قد تعرضت لهجوم كبير وأعمال تخريب، بما في ذلك حرق متعمد، حسبما أفادت الشركة، صباح الجمعة الماضية، قبل ساعات من حفل افتتاح أولمبياد باريس.

وقالت شركة السكك الحديدية، إنها تعرضت لهجوم ضخم واسع النطاق يهدف إلى شل شبكتها للقطارات فائقة السريعة ما أدى إلى اضطرابات كبيرة في حركة القطارات، وتعطيل الحركة على الخط السريع طوال عطلة نهاية الأسبوع. وتم فتح تحقيق في هذا الصدد.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة «فرانس برس» الفرنيسة، بأن قطارات يوروستار بفرنسا قد أعلنت عن إلغاء رحلات عدة بين باريس ولندن إثر «عملية التخريب» للقطارات الفرنسية، وذلك قبل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية.

ووفقًا لشبكة «سكاي نيوز»، فإن فرنسا كثفت من تعزيزاتها الأمنية ونشرت تعزيزات أمنية إضافية في محطات القطارات.