اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

قبل اغتياله.. تفاصيل وصية إسماعيل هنية لماليزيا

مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني
مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني

دار حوار مقتضب بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ورئيس مجلس النواب الماليزي جوهري عبدول خلال مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان وذلك قبل ساعات من اغتياله.

وسرد رئيس مجلس النواب الماليزي جوهري عبدول تفاصيل اللقاء الأخير مع إسماعيل هنية خلال تجمع حاشد نظمته حركة "هيمبونان بيمبيباسان بالستين" في ساحة أكسياتا في بوكيت جليل، أمس السبت.

وكان الهدف من المظاهرة، من بين أمور أخرى، إدانة اغتيال هنية بواسطة قذيفة قصيرة المدى خارج مقر إقامته في طهران يوم الأربعاء، وكان هنية موجودًا هناك لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

ماذا قال إسماعيل هنية لرئيس مجلس النواي الماليزي؟

وقال عبدول، «كان هنية يجلس أمامي وكان أول سؤال سألني إياه: كيف حال أنور إبراهيم؟»

ويتذكر جوهري قائلاً: «قال لي: من فضلك عد وأخبر أنور إبراهيم أن يواصل نضاله النبيل».

وخلال الاحتفالية تعهد رئيس الوزراء الماليز أنور إبراهيم ، ببذل كل ما في وسعه لدعم ومساعدة الفلسطينيين المحاصرين من قبل إسرائيل.

وقال أنور إنه على اتصال بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية والدعم لغزة، وكذلك نقل المرضى والجرحى الفلسطينيين إلى ماليزيا لتلقي العلاج.

وطلبت أيضا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وملك البحرين الشيخ حمد عيسى آل خليفة، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن يبذلوا كل ما في وسعهم لرفع الروح المعنوية للفلسطينيين خلال هذه الأوقات الصعبة.

واستنكر أنور عملية الاغتيال ووصفها بأنها "جريمة قتل من أبشع الأنواع"، وانضم إلى نحو 3000 من المصلين في أداء صلاة الجنازة الغائبة على هنية في المسجد النبوي يوم الجمعة الماضي.

وتجمع ما يقرب من 20 ألف شخص في مظاهرة الليلة الماضية، والتي حضرها أيضًا نائب رئيس الوزراء الدكتور أحمد زاهد حميدي، وأعضاء مجلس الوزراء، ورئيس مجلس النواب جوهري عبدول، والسكرتير العام للحكومة محمد زوكي علي.

وحضر الحفل أيضًا العديد من كبار الشخصيات الأجنبية، بما في ذلك سفيرا الصين وقطر لدى ماليزيا.

وفي وقت سابق، أدى المشاركون صلاة المغرب، كما صلوا على أرواح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي اغتيل.

كما أقيمت أيضًا أمسيات شعرية وعرض قدمه أطفال من غزة، بينما قدم المغني والمؤلف الموسيقي المحلي فيصل طاهر أغنية "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دنيا الوطن" تكريمًا للفلسطينيين.